العناية بالشعر

كيفية تقوية بصيلات الشعر

الشعر هو تاج الجمال بالنسبة للمرأة، ولكن مع التقدم في العمر والتعرض للعوامل البيئية المختلفة، وعدم العناية الجيدة به تتأثر بصيلات الشعر، مما يُسبب تساقطه وتلفه، ولهذا يحتاج الشعر إلى العناية المستمرة به، فتعرفي معنا في السطور التالية من “بنات one” على كيفية تقوية بصيلات الشعر في المنزل.

كيفية تقوية بصيلات الشعر

هناك طرق مختلفة لتقوية الشعر ومنها ما يلي:

العناية بالشعر

العناية بالشعر لا يقل أهمية بالاهتمام بالصحة، فالشعر يحتاج إلى التغذية الجيدة، والتي تمده بالفيتامينات والمعادن، فالإصابة بفقر الدم يؤدي إلى انخفاض مستوى الهيموجلوبين، لهذا لابد من الاهتمام بتناول الغذاء الصحي المتوازن والحفاظ على مستويات مناسبة من البروتين والفيتامينات والمغذيات، وتناول الأطعمة الطازجة مثل الخضر والفاكهة للحفاظ على صحة شعرك وقوته

شرب الماء بكثرة

لابد من شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم. حيث يساعد على ترطيب فروة الرأس و تقوية بصيلات الشعر.

تدليك فروة الرأس

يساعد تدليك فروة الرأس في تنشيط الدورة الدموية مما يسمح بوصول المغذيات لفروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر.

كيفية تقوية بصيلات الشعر

استخدام الزيوت العطرية

زيت اللافندر وزيت نبات أكليل الجبل  وزيت الجرجير ومستخلص نبات الشمر من الزيوت التي يُنصح باستخدامها، فيمكن خلط بعض هذه الزيوت واستخدامها في صورة حمام زيت للشعر مما يسمح بتقوية بصيلات الشعر، وهناك أيضًا العديد من الزيوت والمستحضرات الطبيعية التي تساعد في زيادة وصول الدم إلى بصيلات الشعر بعد تدليك فروة الرأس بها مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

خليط الصبار وعصير البصل

من المعروف أن الصبار من النباتات التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر للنساء. وعصير البصل أيضاً غني بالفيتامينات التي تغذي بصيلات الشعر وتمنع التساقط.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق