العناية بالبشرة

كيفية الاعتناء ببشرة الوجه

للحفاظ على جمال البشرة لابد من العناية بها بشكل يومي، وهو ما يساعد على حمايتها من المشكلات والحفاظ على نضارتها، وهناك عدة طرق تساعد على العناية بالبشرة، فتعرفي معنا في “بنات one” على كيفية الاعتناء ببشرة الوجه بخطوات بسيطة.

كيفية الاعتناء ببشرة الوجه

تتعدد طرق العناية اليومية بالوجه، وتكثر الخطوات التي يمكن اتباعها للحفاظ على رونق البشرة وضمان إطلالة مشرقة ونضارة متجددة، وتتمثل طرق العناية بالبشرة فيما يلي:

الترطيب

من المهم ترطيب البشرة يوميًا للحفاظ على نضارتها، مع الحفاظ على اختيار أنواع كريمات خالية من العناصر الكيميائية، ووضعها برفق وبحركات دائرية، لضمان نتيجة أفضل.

التقشير

من الخطوات المهمة التي تجعل البشرة جذابة وتساعد على التخلص من الجلد الميت وانسداد المسام، مع مراعاة تكرار عملية التقشير مرتين أسبوعيًا.

كيفية الاعتناء ببشرة الوجه

الماء

شرب الماء بكميات كبيرة يوميًا يساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، ويقلل من ظهور البثور والحبوب التي تصيبها، ويخلصها من السموم الموجودة بالجلد، ما يجعلها تبدو صافية وخالية من المشكلات، فضلا على حمايتها من التجاعيد المبكرة.

الشمس

استخدام واقٍ من أشعة الشمس من أولويات الاهتمام بالبشرة خلال اليوم، لحمايتها من الاسمرار أو الإصابة بالحروق والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة.

التنظيف

العناية بالبشرة وتنظيفها يوميًا باستخدام الماء الدافئ ضروري لفتح المسام، لكن يجب عليك اختيار غسول يناسب نوع بشرتك، وبتنظيفها بحركات دائرية لمدة دقيقتين ثم غسلها بماء بارد.

الماسكات الطبيعية

استخدام أقنعة البشرة الطبيعية مرحلة مهمة جدًا في العناية اليومية بالوجه، إذ يمدها بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها، لذا من الضروري الابتعاد عن الأقنعة التي تحتوي على مواد كيميائية واستبدالها بالمكونات الطبيعية، ولا يترك أي قناع على البشرة لمدة أطول من ربع ساعة.

المكياج

قبل الخلود إلى النوم يجب غسل البشرة جيدًا وإزالة المكياج، إذ إن ترك مستحضرات التجميل على البشرة يؤثر عليها سلبيًا ويتسبب في جفافها وظهور الحبوب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق