العناية بالشعر

كيف أعتني بشعر طفلتي الجاف

يتساقط شعر الولادة بعدها بفترة وجيزة ثم ينمو لاحقًا، ويعد الشعر الذي ينمو هو ما يستمر مع الطفل بعد ذلك، ولهذا العناية المبكرة بالشعر تساعد على نموه بشكل سليم، ولهذا في “بنات one” نجاوبك على كيف أعتني بشعر طفلتي الجاف من خلال مجموعة من النصائح البسيطة التي تساعد على تحسين بصيلة الشعر.

كيف أعتني بشعر طفلتي الجاف

اتبعي النصائح التالية للعناية بشعر طفلتك:

زيت جوز الهند

استخدمي زيت جوز الهند فهو غني بفيتامين E الطبيعي، وهو عنصر غذائي له خصائص مضادة للأكسدة، لذا فهو ليس مفيدًا للبشرة فحسب، بل يمكنه أيضًا تعزيز نمو الشعر عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.

ويضيف زيت جوز الهند أيضًا لمعانًا للشعر وقد يمنع تساقطه، وللمساعدة في تحفيز شعرك ومساعدته في أن يصبح أكثر كثافة وامتلاءً، ضعي زيت جوز الهند برفق على فروة رأس طفلك عدة مرات في الأسبوع.

مشطي فروة رأس طفلك

يمكن أيضًا أن يؤدي تمشيط فروة رأس الطفل أو تدليكها بلطف إلى تحفيز نمو الشعر، وذلك لأن التدليك المنتظم يمكن أن يخفف غطاء المهد وتزيل الجلد الجاف.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التنظيف بالفرشاة يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس وبصيلات الشعر، وبعد وضع الزيت، دلكي فروة رأس طفلك بلطف بأصابعك لبضع دقائق، وسيساعد هذا في نمو الشعر ويريح طفلك.

كيف أعتني بشعر طفلتي الجاف

استخدمي بلسم الشعر

بنفس الطريقة التي تستخدمين بها بلسم الشعر على شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو، يمكنك أيضًا استخدام البلسم على شعر طفلك، فالبلسم عامل ترطيب يحل محل الرطوبة التي أزالها الشامبو، ويساعد في حماية الشعر مما يعزز نموه ويقلل من تقصفه.

ويعتبر بلسم الشعر مهمًا بشكل خاص إذا كان لطفلك شعرًا مجعدًا، والذي يمكن أن يكون عرضة للجفاف، لذا ضعي البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو، ثم اشطفي المنتج من شعر طفلك بالماء الدافئ، واختاري بلسمًا لطيفًا ومناسبًا للأطفال.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق