الحمل والعناية بالطفل

كيفية الحمل بتوأم بالمنشطات

عند تأخر الحمل والحرمان من الأطفال قد ترغب بعض السيدات في الحمل بتوأم حتى تحظى بعدد من الأطفال، وفي الغالب تعتبر الوسيلة التي تساعد على تحقيق ذلك هو استخدام المنشطات، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية الحمل بتوأم بالمنشطات.

كيفية الحمل بتوأم بالمنشطات

حتى الآن لم يثبت وجود طريقة سليمة وآمنة بشكل مطلق يمكن من خلالها الحمل بتوأم، ولكن هناك بعض الطرق التي قد تزيد من فرص الحمل بتوأم بعضها علاجات طبية وبعضها الآخر عوامل طبيعية، مثل: عمر الأم، والتاريخ العائلي.

بالرغم من أن تناول المنشطات للحمل بتوأم قد يجدي نفعًا ويحقق الغاية منه إلا أنه يجدر التنويه بأن استخدامها يجب أن يكون بعد استشارة الطبيب المختص، لأنه يعد من الأمور الخطيرة نسبيًا.

وكما ذكرنا سابقًا أن استخدام منشطات للحمل بتوأم قد يزيد فرص الحمل بتوأم، حيث عادةً ما يتم استخدام أدوية زيادة الخصوبة التي تعمل على زيادة إنتاج البويضات في المبيض، وبالتالي قد يتم تلقيح أكثر من بويضة بنفس الوقت ثم الحمل بتوأم.

وأتثبت الدراسات أنه عند استخدام أدوية زيادة الخصوبة التي تعتمد بشكل أساسي على هرمونات الغدة التناسلية تزداد فرص الحمل بتوأم بنسبة تصل إلى 30% والتي تعتبر منشطات للحمل بتوأم.

كيفية الحمل بتوأم بالمنشطات

مخاطر استخدام المنشطات

إليك أبرز الآثار الجانبية التي قد تحدث عند استخدام أدوية الخصوبة التي تعتبر أحد المشنطات المستخدمة للحمل بتوأم:

  • اضطرابات في المعدة والشعور بالانتفاخ.
  • الصداع.
  • ألم في الثدي.
  • الشعور بارتفاع درجة حرارة الجسم أو الإحساس بحرارة داخلية.
  • اضطراب الحالة النفسية وتقلبات في المزاج.
  • الإصابة بمتلازمة فرط تحفيز المبيض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق