الحمل والعناية بالطفل

علامات تلقيح البويضه الاكيده

إخصاب البويضة عملية معقدة للغاية وضرورية لنمو جنين سليم، وهناك عدد من العلامات التي تشير إلى نجاح تخصيب البويضة، والتي يمكن أن تساعد في الكشف عن مشاكل الخصوبة، أو الكشف عن حدوث الحمل، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أهم علامات تلقيح البويضه الاكيده التي تظهر على أغلبية النساء.

علامات تلقيح البويضه الاكيده

تختلف الأعراض المحددة للحمل بشكل كبير من امرأة إلى أخرى، فلا يوجد “أعراض ثابتة”، وإليك أشهر الأعراض المتكررة:

التقلصات والنزيف

قد تعاني الحامل من تقلصات في وقت مبكر جداً من الحمل، ويحدث هذا بسبب الانغراس، وهو عندما تلتصق البويضة الملقحة ببطانة الرحم، وقد تحدث تقلصات الانغراس بعد أيام قليلة من الإباضة، وتقول العديد من النساء إنهن يشعرن بتشنجات تحدث في أسفل الظهر أو البطن أو الحوض.

ارتفاع درجة حرارة الجسم

عادة، تكون درجة حرارة المرأة أقل قبل الإباضة، ثم ترتفع ثم تنخفض مرة أخرى قبل بدء الدورة الشهرية، أما في الحمل، فتظل درجة حرارتك مرتفعة، ومع ذلك، فإن هذه العلامات ليست فريدة من نوعها للحمل، ويمكن أن تكون بسبب عامل هرموني أو نمط حياة آخر.

علامات تلقيح البويضه الاكيده

تغييرات في الثدي

قد تؤدي التقلبات الهرمونية إلى تضخم الثديين والشعور بالألم والوخز أو الحكة، وقد تلاحظ النساء هذه الأعراض في وقت مبكر من أسبوع إلى أسبوعين بعد الحمل.

التعب

التغيرات في الهرمونات، وخاصة الارتفاع الحاد في هرمون البروجسترون خلال المراحل المبكرة من الحمل، قد بجعل المرأة تشعر بالنعاس خلال معظم اليوم، ويمكن أن يحدث التعب في أقرب وقت بعد أسبوع من الحمل.

الصداع

قد تؤدي مستويات الهرمون المرتفعة أيضاً إلى حدوث الصداع في وقت مبكر من الحمل، على الرغم من أن المرحلة التي قد يظهر فيها يمكن أن تختلف.

كثرة التبول

تعد الحاجة إلى التبول في كثير من الأحيان علامة على الحمل لدى بعض النساء، وقد يكون بسبب زيادة مستويات هرمونات الحمل في الجسم، والتي تزيد من تدفق الدم في الكلى ومنطقة الحوض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق