العناية بالبشرة

ما هي فوائد بلازما الوجه

حقن البلازما أحد الوسائل المُستخدمة من أجل علاج العديد من مشاكل الوجه، فالبشرة تتأثر بالعوامل المختلفة سواء بالبيئة المحيطة أو العوامل النفسية، وفيما يلي من “بنات one” نتعرف على ما هي فوائد بلازما الوجه.

ما هي فوائد بلازما الوجه

تُستخدم البلازما عن طريق استخلاصها من الدم ثم حقنها مرة أخرى، فيتكون الدم من خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية وسائل شفاف هو البلازما، والذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والهرمونات، وهو السائل الذي يتم استخدامه داخل حقن البلازما المستخدمة لتجميل الوجه.

وعادة ما يتم حقن البلازما في الوجه بمرافقة تقنية الإبر الدقيقة “Microneedling” لمضاعفة فعالية العلاج والخروج بنتائج أفضل، وتتمثل أهمية البلازما للوجه فيما يلي:

  • تحفيز إنتاج الكولاجين في منطقة الوجه.
  • تعبئة التجاويف ليبدو الوجه أكثر حيوية.
  • تحسين مظهر الندوب خصوصًا ندوب حب الشباب.
  • تحسين مظهر التجاعيد أو الخطوط الرفيعة.
  • تصغير المسامات كبيرة الحجم.
  • تجديد البشرة حول العيون وإزالة آثار التعب.
  • إزالة تأثيرات أشعة الشمس الضارة على الوجه.

ما هي فوائد بلازما الوجه

مخاطر حقن البلازما بالوجه

المخاطر المتوقعة لحقن البلازما للوجه محدودة للغاية، ذلك لأن المادة مستخلصة من دم نفس الشخص الذي يعاد حقنها إليه، ومن ثم فنادراً ما تسبب تفاعلات حساسية، كما أنها غير عرضة للتكتل مثل غيرها من أنواع الفيلر، ولن تسبب تورماً ولا كدمات بسبب تفاعل الجسم معها.

وتنحصر مخاطر حقن البلازما في نقص خبرة الطبيب مما قد يخلف ندوباً ناتجة عن عملية الحقن أو يسبب لك تورماً أو نزيفاً عند الحقن، وهناك أيضاً مخاطر التعرض للعدوى عند استخلاص البلازما من الدم، ولكن كل هذه المخاطر يمكن التغلب عليها من خلال الاختيار الجيد للطبيب الذي يجري عملية الحقن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق