العناية بالشعر

كيفية التخلص من تقصف الشعر الجاف بسهولة

يُعد الشعر الجاف من أنواع الشعر التي تتعرض للتقصف سريعًا، وذلك بسبب قلة الرطوبة والزيوت به، وعدم العناية بالشعر، وللتخلص من تقصف الشعر، وإليك من “بنات one” كيفية التخلص من تقصف الشعر الجاف بخطوات بسيطة في المنزل.

كيفية التخلص من تقصف الشعر الجاف بسهولة

من الطرق التي تساعد على علاج تقصف الشعر ما يلي:

قص أطراف الشعر

جربي قص حوالي ¼ بوصة من أطراف شعرك للحفاظ عليه في أفضل حالة ممكنة دون التأثير على الطول الكلي، فقصه يساعد على التخلص من الشعر القديم ونمو الشعر الجديد بحالة أفضل دون تقصف.

كيفية التخلص من تقصف الشعر الجاف بسهولة

المنتجات المناسبة

احرصي على استخدام منتجات مصممة خصيصاً للوقاية من تقصف أطراف الشعر وإصلاحه،حيث يحتاج الشعر الجاف إلى شامبو وبلسم يحتويا على نسبة عالية من الزيوت من أجل ترطيب الشعر وإصلاح الأطراف المتقصفة وإضفاء المزيد من النعومة والحيوية عليه.

احمي شعرك من الحرارة

كل فتاة تحب أدوات تصفيف الشعر بالحرارة، لكنها يمكن أن تكون عاملاً رئيسياً يساهم في تقصف الأطراف، فالحرارة تزيل البروتينات التي تغلف ألياف الشعر، مما يضعفه ويجعله عُرضة للتقصف.

استخدمي علاج مكثف

قدمي لشعرك دفعة إضافية من الترطيب لمساعدته في مكافحة كل ذلك التجفيف والتصفيف، وذلك من خلال استخدام ماسكات الترطيب لحماية من التقصّف، حيث يعمل ذلك على المساعدة على تجديد الطبقة الخارجية للشعر ويمدها بالمواد المغذية المفقودة ليتركه ناعماً وجاهزاً للتصفيف. استخدميه مرة واحدة في الأسبوع بدلاً من البلسم لتغذية الشعر والحفاظ على مظهره الصحي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق