الحمل والعناية بالطفل

أعراض التهاب مسالك بوليه عند الأطفال

تعد التهابات المسالك البولية (UTIs) عند الأطفال حالة طبية خطيرة يمكن أن يكون لها آثار طويلة المدى على صحة الطفل إذا تركت دون علاج، فتحدث العدوى بسبب البكتيريا، ويمكن أن تحدث في أي جزء من الجهاز البولي، ولهذا في التالي من “بنات one” نتعرف على أعراض التهاب مسالك بوليه عند الأطفال وكيفية تجنبها.

أعراض التهاب مسالك بوليه عند الأطفال

يمكن أن تؤدي التهابات المسالك البولية لدى الأطفال إلى أعراض غير مريحة ومؤلمة مثل:

  • الحمى.
  • كثرة التبول.
  • الألم أو الحرقة أثناء التبول.
  • البول المعكر أو الدموي.
  • في بعض الحالات، قد يعاني الطفل من الغثيان والقيء.

ويُعد التشخيص الصحيح هو مفتاح علاج التهابات المسالك البولية عند الأطفال، ففي بعض الحالات، يمكن أخذ عينة من البول وتحليلها لتحديد وجود البكتيريا، بينما قد تشمل الاختبارات الأخرى الموجات فوق الصوتية أو الأشعة المقطعية أو التصوير بالرنين المغناطيسي، اعتمادًا على شدة الحالة، وغالبًا ما يتضمن العلاج المضادات الحيوية لقتل البكتيريا المسببة للعدوى، بالإضافة إلى تدابير داعمة أخرى.

أعراض التهاب مسالك بوليه عند الأطفال

طرق الوقاية من التهاب المسالك البولية عند الأطفال

يمكن أن يصاب الأطفال بعدوى المسالك البولية بعدة طرق، بما في ذلك عدم المسح بشكل صحيح بعد استخدام الحمام، وحمامات السباحة غير النظيفة، وعدم التبول بانتظام.

لذا من المهم اتخاذ تدابير وقائية لتقليل خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية لدى الأطفال، مثل تعليمهم كيفية المسح بشكل صحيح بعد استخدام الحمام والتأكد من شربهم كمية كافية من السوائل طوال اليوم، بالإضافة إلى ذلك، التوجه للطبيب لفحصهم عند ظهور الأعراض للتأكد من البحث عن العلاج المناسب.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق