الريجيم والتخسيس

كيفية تقليل الشهية للطعام

الشعور بالجوع باستمرار له العديد من الأسباب، منها وجود مشكلة مرضية بالجسم أو اتباع نظام غذائي غير صحي يعتمد على تناول الأطعمة سريعة الهضم، فالطعام يلعب دور هام وأساسي في الشهية، فالأطعمة التي تحتوي على الألياف والبروتين تساعد على جعل الجسم يشعر بالشبع لفترة طويلة، كما أن هناك بعض الحيل التي يمكن القيام بها لتساعد على تقليل الشعور بالجوع، ولهذا في “بنات one” نتعرف على كيفية تقليل الشهية للطعام.

كيفية تقليل الشهية للطعام

من الطرق التي تساعد على تقليل الشعور بالجوع ما يلي:

اللوز

يُعد اللوز مصدر غني بالألياف، ومضادات الأكسدة وفيتامين E والمغنيسيوم، ولهذا فإن تناوله يساعد على الشعور بالامتلاء، والتقليل من كمية الطعام المتناولة.

النوم مبكرًا

السهر لفترات متأخرة يعمل على إفراز الهرمون المسئول عن الشعور بالجوع، وبالتالي فتح الشهية على تناول الطعام، لهذا يُنصح بالنوم مبكرًا.

تناول الكافيين

يساعد الكافيين على قمع الشهية، ولهذا يُنصح بتناول القهوة الخالية من السكر، كما أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية وتفتيت الدهون وتعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك.

المشروبات الصحية

يُعد الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر وغيرهم من المشروبات الصحية التي يُنصح بتناولها، حيث تعمل على التقليل من الشعور بالجوع، وزيادة عملية التمثيل الغذائي، حيث وجد أن تناول كوب من تلك المشروبات بعد وجبة الإفطار يساعد على الشعور بالشبع لمدة تصل إلى ثلاث ساعات.

كيفية تقليل الشهية للطعام

تناول الفاكهة

تحتوي الفاكهة على قيمة غذائية عالية، فهي تمد الجسم بالألياف القابلة للذوبان، والفيتامينات والمعادن، وهو ما يساعد على الشعور بالشبع، ويُعد التفاح من أكثر أنواع الفاكهة التي تساعد على تقليل الشعور بالجوع، وتنظيم مستوى الجلوكوز بالجسم، وتعزيز مستوى الطاقة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق