العناية بالبشرة

علاج الهالات تحت العين في البيت

مشكلة الهالات السوداء من المشاكل التي تظهر لعدة عوامل مختلفة، فقد تكون وراثية، أو مشكلة مزمنة، أو مشكلة مؤقتة، وتعتمد طرق العلاج على حسب السبب ونوع الهالات، بسبب طبيعة الجلد الحساسة في هذه المنطقة، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على علاج الهالات تحت العين بوصفات طبيعية في البيت.

علاج الهالات تحت العين بالخلطات الطبيعية

تُعد العلاجات المنزلية واحدة من الطرق التي تساعد على علاج الهالات السوداء اسفل العين، ومن أهمها ما يلي:

أكياس الشاي البارد

يمكن استخدام أكياس الشاي الباردة من أكثر الطرق فعالية وسهولة لمكافحة الهالات السوداء، ومن الأفضل استخدام أكياس الشاي الأخضر لنتائج سريعة، حيث أن الكافيين يساعد على انقباض الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم، مما يساعد على توفير بعض الراحة من الهالات السوداء.

يجب نقع الأكياس ووضعها في الثلاجة، ثم أخراجها بعد ذلك، ووضعها برفق على العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وتكرر تلك العملية بانتظام.

البطاطس المبشورة

هذه الطريقة من أفضل العلاجات فعالية وتساعد في تقليل الانتفاخ حول العين، كما تساعد الفيتامينات ومضادات الأكسدة والطبيعية المضادة للالتهابات على التقليل من الالتهاب حول العينين، وتعالج الاسمرار.

يبشر بعض البطاطس النيئة أو الخيار ووضع القطع على العينين، مع الجلوس باسترخاء ثم إزالتها بعد 10 إلى 12 دقيقة، ويمكن استخدام عصير البطاطس أو الخيار، عن طريق أخذ كرة قطنية ونقعها في العصير ووضعها على العينين، مع التأكد من تغطية المنطقة المحيطة بالدوائر المظلمة بالكامل، وتركها لمدة من 1 إلى 3 دقائق، ثم غسلها بالماء البارد، ويمكن وضع بدلاَ من ذلك شريحة من البطاطس أو الخيار.

الحليب البارد

الحليب البارد منظف طبيعي للعيون ويساعد على تلطيف البشرة الحساسة حول العينين، واللبن يحتوى على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على تقليل الانتفاخ ويعمل على تفتيح لون البشرة، ويسمح للبوتاسيوم الموجود فيه ببقاء البشرة رطبة بشكل أفضل، مما يمنح البشرة النعومة والنضارة.

علاج الهالات تحت العين في البيت

يجب غمس كرة قطنية من الحليب البادر ووضعها على منطقة العين، ثم بعد فترة يشطف العين بالماء البادر وتكرر العملية لمدة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق