العناية بالشعر

كيفية الاعتناء بالشعر المجعد

هناك عدة أنواع من الشعر، ولكل منه مميزاته، ولكن يعتبر الشعر المجعد أكثر الأنواع التي تحتاج إلى رعاية واهتمام، وهناك مجموعة من الخطوات التي يمكن تطبيقها في المنزل للحصول على شعر صحي وذو مظهر جيد، فتعرفي معنا في “بنات one” على كيفية الاعتناء بالشعر المجعد.

كيفية الاعتناء بالشعر المجعد

اتبعي الخطوات التالية للعناية بالشعر المجعد:

رطبي الشعر قبل التمشيط

يصعب تمشيط الشعر المجعد بسبب خصلاته المتداخلة، ولهذا احرصي على ترطيب الشعر جيدًا قبل التمشيط حتى يسهل تمشيطه، كما يجب اختيار نوع الفرشاة بعناية، بالإضافة إلى مشيط الشعر من الأسفل إلى الأعلى يساعد على فك تشابكه، ويقلل من ضرر التلف والتقصف الذي قد يسببه شد الشعر عند التمشيط من الأعلى إلى الأسفل.

اغسلي فروة رأسك بالشامبو

عندما تقومين بغسل شعرك بالشامبو، دلكيه جيداً على فروة الرأس من دون فركها بقوة، وعند شطفه، اضغطي برفق على الرغوة على طول خصلات الشعر وصولاً إلى الأطراف.

 

كيفية الاعتناء بالشعر المجعد

تجنب الحرارة

مشكلة تسريحات الشعر الخشن تكمُن في حاجته إلى أدوات تصفيف حرارية لتمليس الخصلات، مما قد يؤدي إلى مزيد من التلف والخشونة مع مرور الوقت، وللحد من ذلك، اتركي شعرك يجف جزئياً في الهواء، ثم اضبطي مجفف الهواء على الحرارة الباردة للمسة النهائية، فيساعد ذلك على الحد من خسارة الترطيب أثناء تجفيف الشعر.

ضعي ماسك للشعر

ابقي التناثر والخشونة تحت السيطرة عبر تدليل خصلات شعرك مرة في الأسبوع باستخدام علاج مكثف، فهو يساعد على الحفاظ على لمعة الشعر ونعومته ويحد من تناثره، وذلك عن طريق وضع كمية وافرة منه على الشعر الرطب، واتركيه لمدة 3-5 دقائق ثم اغسلي بالماء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق