الريجيم والتخسيس

دايت نظام الصيام المتقطع بالتفصيل

يُعد نظام الصيام المتقطع من الأنظمة الغذائية التي لها فعالية كبيرة في فقدان الوزن، وتحسين مستوى السكر بالدم، ويتميز هذا النوع من الدايت في كونه لا يضع قيود على نوعية الطعام، ولكن قواعده تعتمد على مواعيد تناولها، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على دايت نظام الصيام المتقطع وأهم شروطه.

دايت نظام الصيام المتقطع بالتفصيل

يعتمد نظام الصيام المتقطع على الانقطاع عن تناول الطعام لفترات محددة سواء ل 16 ساعة أو 24 ساعة، وخلال الفترة المسموح فيها بتناول الطعام لا يتم تحديد نوع معين، ولكن يُفضل تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم، ومن الأطعمة المسموح بها ما يلي:

الأفوكادو

تحتوي الأفوكادو على الدهون الغير مشبعة والتي تجعل الجسم لا يشعر بالجوع بسرعة، كما تساعد على الحفاظ على صحة الجسم، والشعور بامتلاء المعدة بالطعام.

الأسماك والمأكولات البحرية

تُعد الأسماك من الأطعمة الغنية بالدهون والبروتينات الصحية، فهي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين د، لهذا يُنصح بتناولها عند اتباع الدايت.

الخضروات

الخضروات مثل البروكلي والقرنبيط كلها تحتوي على الألياف، ومن الضروري تناول الأطعمة الغنية بالألياف التي ستبقي الجسم يشعر بالشبع وتحسن حركة الأمعاء.

وتشير الأبحاث إلى أن الألياف يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع أيضًا، وهو أمر جيد إذا لم تتمكن من تناول الطعام مرة أخرى لمدة 16 ساعة.

دايت نظام الصيام المتقطع بالتفصيل

البطاطس

وجدت الأبحاث أن البطاطس كانت واحدة من أكثر الأطعمة التي تشعر الجسم بالشبع، ووجدت دراسة أن تناول البطاطس كجزء من نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

البيض

تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 6.24 جرام من البروتين، فتساعد على الحصول على أكبر قدر ممكن من البروتين المهم للحفاظ على العضلات وبناء العضلات، فوجدت دراسة أن الذين تناولوا البيض على الإفطار بدلاً من الخبز كانوا أقل جوعًا خلال اليوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق