الصحة والجمال - لايف ستايل

أكلات تساعد على النوم

يلعب الطعام دور هام في تنظيم عمل الجسم، كما يؤثر على جودة النوم، ولهذا قد يشتكي البعض من عدم القدرة على النوم بشكل جيد، وهو ما يؤثر على الصحة الجسدية والعقلية والبيئية، ولهذا في “بنات one” نتعرف على أهم أكلات تساعد على النوم بشكل جيد.

أهم أكلات تساعد على النوم

من الأكلات التي تساعد على النوم الجيد ما يلي:

العسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، كما ارتبط استهلاكه بتحسين نوعية النوم، لذا كل ما عليك فعله هو تناول ملعقة صغيرة من العسل مع كوب من الماء الدافئ أو الحليب.

الحليب

أظهرت العديد من الدراسات تأثير الحليب في تحسين نوعية النوم، علاوة على ذلك، يمكن أن يخفف الحليب الدافئ قبل النوم من التوتر والقلق.

أكلات تساعد على النوم

المكسرات

من المعروف أن المكسرات من الأطعمة الممتازة المتنوعة واللذيذة، بصرف النظر عن كونها مصدرًا للدهون الصحية وأحماض أوميجا 3 الدهنية، فإن بعض المكسرات غنية أيضًا بالميلاتونين ويمكن أن تساعد في تحسين مزاجك ونوعية نومك بشكل كبير، وقد تشمل بعض أصناف المكسرات التي يمكنك إضافتها إلى قائمة مضغ ما قبل النوم اللوز والجوز والفستق وما إلى ذلك.

الأسماك الدهنية

تناول مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية على العشاء يمكن أن يفيد نومك، فتعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والأنشوجة وغيرها مصدرًا غنيًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية، وتشتهر هذه المغذيات بخصائصها التي تعزز الحالة المزاجية ويمكن أن تساعد في تحسين نوعية النوم.

شاي الأعشاب

تتوفر أنواع مختلفة من الشاي، وبعض الأنواع الشائعة منها شاي اللافندر، والشاي الأخضر، وشاي البابونج، وتشتهر أنواع معينة بآثارها العلاجية بسبب خصائصها المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، هذه الخصائص تجعل الشاي أيضًا مشروبًا جيدًا قبل النوم، بعض الأنواع الشائعة من شاي الأعشاب التي يمكن أن تساعد في تحسين جودة نومك تشمل شاي البابونج وشاي اللافندر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق