العناية بالبشرة

أفضل وصفة سريعة لتفتيح البشرة

التعرض أشعة الشمس بكثرة أحد الأسباب المؤدية إلى ظهور المناطق الداكنة بالوجه، والذي يتسبب بالشعور بالإحراج، وهناك وسائل وطرق مختلفة لتفتيح البشرة، مثل استخدام الحقن، أو الكريمات أو الوصفات الطبيعية، وفي التالي من “بنات one” نستعرض أفضل وصفة سريعة لتفتيح البشرة.

أفضل وصفة سريعة لتفتيح البشرة

هناك عدة خلطات مميزة تساعد على تفتيح البشرة ومن هذه الوصفات ما يلي:

وصفة عصير الليمون والعسل

يتم خلط ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم تُخلط المكونات معاً، ووضعها على وجه نظيف، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفة عصير بطاطس

يتم تقشير حبة البطاطس وتُقطع إلى قطع صغيرة جدًا، ثم توضع القطع على المناطق المراد تفتيحها، وتُترك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية وهى تبييض البشرة.

أفضل وصفة سريعة لتفتيح البشرة

وصفة البابايا والعسل

تحضير نصف كوب من قطع البابايا الطازجة وهرسها للحصول على عجينة ناعمة، ثم إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى العجينة ويخلط جيدًا، ثم توضع العجينة على الوجه وتُترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ ويُغسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بانتظام.

وصفة الزبادي

يتم خلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم تُخلط المكونات معاً لعمل عجينة ناعمة، ويوضع الخليط على الوجه ويُترك لمدة تصل إلى 15 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بانتظام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق