الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم أطعمة تزيد من سيولة الدم

نمط الحياة الخاطئ أحد الأسباب الأساسية التي تُسبب الإصابة بجلطات الدم، وهو ما يعد أمرًا خطيرًا، قد يصل إلى حد الوفاة، وتُعرف جلطات الدم التي تتشكل داخل أعماق الساقين باسم جلطة الأوردة العميقة أو الخثار الوريدي العميق DVT، وقد تكون قاتلة، وهناك بعض أنواع من الطعام الذي يقي الجسم من الإصابة بجلطات الدم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة تزيد من سيولة الدم بالجسم.

أهم أطعمة تزيد من سيولة الدم

من أنواع الطعام التي تزيد من سيولة الدم وتمنع تكون الجلطات ما يلي:

التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على تقليل فرص الإصابة بالالتهابات، وزيادة عملية تدفق الدم في الجسم، وبالأخص الشرايين، والأوعية الدموية، كما أنه يحافظ على نسبة ضغط الدم ويُقلل من فرص الإصابة بهبوط الدورة الدموية.

الثوم

يحتوى على مركبات الكبريت التي من دورها الحفاظ على زيادة تدفق الدم في الأنسجة، وتنظيم نسبة ضغط الدم، لذا تناوله يعد خيارًا جيدًا للأشخاص المصابين بتخثر الدم، لأن الدراسات الطبية أثبتت أن الثوم يقلل من فرص الإصابة بالجلطات.

أهم أطعمة تزيد من سيولة الدم

البصل

يحتوى على مضادات الأكسدة التي يطلق عليها الفلافونويدية، التي تحافظ على صحة القلب وتحد من تعرضه لأي مضاعفات صحية، كما أن البصل يحسن الدورة الدموية، ويقلل من فرص الإصابة والتعرض بأي مضاعفات مرتبطة بهذا المرض، وأيضا يحتوى على مضادات للالتهابات.

الإكثار من شرب الماء

يعد الجفاف أحد العوامل المساهمة والخطرة في تجلط الدم، فعندما لا يكون هناك ما يكفي من الماء في الدم، يصبح الجسم جافا، مما يعرضه لخطر الجلطة، وعلى الرغم من أن الخبراء قد شككوا أخيرًا في التوصية القياسية بستة أو ثمانية أكواب من الماء كل يوم، فان التأكد من تناول ما لا يقل عن ذلك كثيرًا يمكن أن يمنح الجسم راحة البال.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق