الريجيم والتخسيس

كيفية خسارة الوزن بعد التكميم

من الطرق المُستخدمة في إنقاص الوزن عملية التكميم، وهو عبارة عن عملية جراحية يتم فيها تقليل حجم المعدة من أجل تقليل كمية الطعام المتناولة، وبالتالي فقدان الوزن، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية خسارة الوزن بعد التكميم والاحتياطات الواجب اتباعها.

كيفية خسارة الوزن بعد التكميم

عملية تكميم المعدة كما ذكرنا يتم فيها قص جزء كبير من المعدة، وإبقاء ما يقارب من عُشر حجم المعدة الأصلي، وهو ما يُساعد على تقليل كمية الطعام المستهلكة، كما يساعد على إزالة جدار المعدة على تقليل هرمونات الشهية لدى المريض، ويعتمد خسارة الوزن على طرق الأكل ونوعية التغذية ومعدل ممارسة الرياضة، كما قد يعتمد على نمط وأسلوب الحياة بشكل عام بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى.

وفي الغالب تستمر خسارة الوزن على مدار 6 – 12 شهراً قبل أن يستقر الوزن في معظم الحالات، كما أن خسارة الوزن في الشهر الأول تمثل أعلى معدلات خسارة الوزن بعد العملية وتأخذ في الانخفاض تدريجياً، وفي الغالب فإن العديد من الأشخاص يخسرون ما يقارب من 60% من وزنهم الأصلي خلال الفترة الكاملة لخسارة الوزن.

كيفية خسارة الوزن بعد التكميم

لماذا قد يزداد وزن البعض بعد التكميم؟

ترجع أغلب حالات زيادة الوزن بعد عملية تكميم المعدة إلى عادات الأكل الخاطئة التي قد يتبعها البعض، خلال العام الأول بعد إجراء العملية يميل معظم الأشخاص لاتباع نظام غذائي ورياضي متوازن، مما يساعد على انخفاض الوزن بشكل منتظم على مدى فترة طويلة.

تبدأ النتائج العكسية في الغالب عقب العام الأول، حيث تظهر عادات الأكل السيئة لدى البعض، كما تزداد الكميات التي يستهلكها بعض الأشخاص كإحدى علامات توسع المعدة بعد التكميم، فينتج عن ذلك كله زيادة ملحوظة في الوزن.

ترجع هذه الزيادة في الوزن أيضاً لانخفاض معدل التمثيل الغذائي بشكل ملحوظ عقب خسارة كميات كبيرة من الوزن بعد التكميم، وبالتالي فإن عدد كبير من السعرات الحرارية المستهلكة يومياً لا يتم حرقها، ولكن يتم تخزينها في مناطق متفرقة من الجسم على هيئة دهون.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق