العناية بالبشرة

أهمية الكولاجين للبشرة

يُعد الكولاجين من العناصر الأساسية والهامة للبشرة، فالكثير من السيدات تحرص على استخدام المكونات الغنية بالكولاجين على الجلد، وقد كان قديمًا في الثمانينات يمكن الحصول على الكولاجين من خلال الحقن المباشر، أما الآن فهو يتوفر في العديد من المنتجات، كما أنه يتوفر في حلوى يمكن مضغها والحصول على الكولاجين، فتعرفي في التقرير التالي من “بنات one” على أهمية الكولاجين للبشرة بالتفصيل.

أهمية الكولاجين للبشرة

يُعد الكولاجين هو أحد البروتينات المسؤولة عن مرونة الجلد وتمدده، يوجد الكولاجين بكثرة في الجلد ويشكل ما بين 75٪ إلى 80٪ من تركيبة البشرة، وتتمثل أهمية الكولاجين فيما يلي:

ترطيب الجلد

يحتوي الكولاجين على هياكل ترطيب خاصة مما يساعد على زيادة عامل الترطيب في البشرة، وبالتالي فإن الكولاجين يمنح الجلد ما يحتاج إليه ليظل ذو نعومة وأشراقه مميزين.

محاربة التجاعيد

يعمل الكولاجين على محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة، فيساعد على الحفاظ على شباب البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية التي تُسبب الشيخوخة المبكرة.

الحفاظ على مرونة الجلد

باعتباره أحد البروتينات الرئيسية، يدعم الكولاجين الأنسجة الضامة في الجسم، مما يسمح للبشرة بالاحتفاظ بمرونتها لكي لا تبدو مترهلة أو متضررة، فقد أظهرت دراسة تضمنت 69 امرأة تعرضن للكولاجين بشكل يومي تحسناً ملحوظاً في مرونة الجلد مقارنةً بمجموعة من النساء اللواتي لم يتعرضن له.

أهمية الكولاجين للبشرة

يزيد من تدفق الدم للجلد

يُعد الكولاجين مكون أساسي من مكونات الأوعية الدموية، ولهذا فهو يساعد على تدفق الدم إلى الجلد، وهو ما يعمل على الحفاظ على نعومة ومرونة الجلد.

التئام الجروح

يعمل الكولاجين على جذب الأرومات الليفية إلى موقع الجرح، مما يساعد على وقف النزيف، وجذب الخلايا الجلدية إلى طبقة الجرح، وتحفيز تكوين أوعية دموية جديدة، ويمكن أيضاً ترك الكولاجين في الجروح للمساعدة على التئامها أسرع من دون أن يسبب تهيج الجلد أو التسبب في نمو البكتيريا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق