العناية بالبشرة

علاج جفاف الوجه طبيعياً

خلال فصل الشتاء تتأثر البشرة كثيرًا بالعوامل الخارجية، فبسبب برودة الطقس وقلة تناول المياه يصيب الجلد الجفاف، وهو ما يُسبب انخفاض الدهون في الطبقة الخارجية، مما يعرضها للتهيج والعدوى، وفي التالي من “بنات one” نستعرض كيفية علاج جفاف الوجه طبيعياً في الشتاء.

علاج جفاف الوجه طبيعياً

من الطرق التي تساعد على علاج جفاف الجلد ما يلي:

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون مطهر ومرطب طبيعي، لاحتوائه على دهون صحية تساهم في ترطيب البشرة الجاف، فضلًا عن مضادات الأكسدة التي تكافح الالتهابات الجلدية وتقلل من الرغبة في حكة الجلد.

أما عن طريقة استخدامه، احرصي على تدليك البشرة بمعلقتين من زيت الزيتون لمدة تتراوح من 5 إلى 7 دقائق، ولكن يجب الانتظار لمدة 15 دقيقة حتى يتخلل مسام الجلد.

الشوفان

يتميز الشوفان باحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، التي تساعد على القضاء على الحكة المصاحبة لجفاف البشرة.

وللتخلص من جفاف البشرة، احرصي على دهنها بالقليل من الشوفان وصودا الخبز بعد إضافة القليل من المياه إليهما، مع الحرص على ترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة.

زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بقدرته على ترطيب الجلد، ولكن احرصي على تركه لبضع ساعات حتى يتحول قوامه السائل إلى كريم يمكن دهن البشرة به قبل الخلود إلى النوم، لترطيبها.

كمادات الحليب

مسح البشرة بالحليب وتركه على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم غسله بالماء البارد، من شأنه أن يخلصك من جفاف البشرة ويساعد على ترطبيها، لأن الحليب يحتوي على نسبة عالية من الدهون التي تساهم في علاج جفاف البشرة.

علاج جفاف الوجه طبيعياً

الألوفيرا

هي نبتة شبيه بالصبار تساهم في علاج جفاف وتشققات البشرة، لاحتوائه على مركبات طبيعية تساهم في التخفيف من حدة الالتهابات الجلدية التي تصيب الوجه في فصل الشتاء وتحافظ على نضارته.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق