العناية بالبشرة

العسل والبشرة … وصفات لبشرة صافية ونقية

مشاكل البشرة من بثور وبقع وحب شباب، شيء يزعجنا ويؤرقنا جميعا، مما يجعلنا دائما نبحث عن حل نهائي للتخلص من جميع هذه المشاكل، العسل والبشرة طالما تم ذكرهما معا في كثير من الوصفات الطبيعية التي يمكنها مساعدتك في تحقيق هذا الحلم والحصول على بشرة ونقية، حيث أنه مضاد قوي للبكتيريا، وبالتالي حل مثالي للتخلص من جميع مشاكل البشرة المزعجة.

وصفات طبيعية فعالة من العسل والبشرة مشرقة الصفاء

إليك سيدتي أفضل الوصفات الطبيعية من العسل للقضاء على مشاكل البشرة المزعجة، ستنال إعجابك عند تجربتها.

1- قناع العسل

لا نحتاج في هذه الوصفة سوى عسل النحل الطبيعي فقط، اغسلي وجهك أولا بالماء الدافئ، ثم قومي بوضع ملعقة كبيرة من العسل على أطراف أصابعك، ثم امسحي وجهك بالعسل برفق وخاصة أماكن البثور والبقع وآثار حب الشباب، اتركي هذا القناع على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ والغسول الخاص بنوع بشرتك.

اقرئي أيضًا: أفضل قناع يومي للبشرة الدهنية.

2- ماسك العسل والبشرة الجافة

يساعد العسل بشكل فعال في ترطيب البشرة الجافة، فقط نحتاج إلى ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من جل الصبار، نخلطهم معا جيدا، ثم نضع هذا المزيج على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم نشطف الوجه بالماء، بعدها نضع عليه كريم مرطب مضاف إليه كبسولة من فيتامين E، كرري هذا الماسك مرتين بالأسبوع وستلاحظين فرق مذهل في ترطيب بشرتك وتفتيحها.

3- ماسك العسل والقرفة

نقوم بمزج ملعقتين من العسل مع ملعقة من القرفة، ونضع هذا المزيج على بشرة نظيفة، ونتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف على البشرة، ثم نقوم بفركه جيدا كالمقشر، وبعدها نغسل الوجه بالماء الفاتر، خليط العسل والقرفة مفيدة جدا ليس فقط للبشرة، ولكنه يمكن أن يساعدك أيضا في تقوية المناعة وإنقاص الوزن الزائد، إذا قمت بشرب كوب من القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل يوميا.

العسل والبشرة ... وصفات لبشرة صافية ونقية

4- ماسك العسل والحليب

نحتاج إلى ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب، نمزجهم معا بشكل جيد، ثم نضع هذا المزيج على البشرة بعد تنظيفها، نترك الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة حتى يجف جيدا، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ، هذا المزيج يقلل من احمرار البشرة والتهابها وبالتالي يساعد كثيرا في التخلص من جميع مشاكل البشرة تدريجيا.

5- ماسك العسل والبشرة الدهنية لإزالة الرؤوس السوداء

لعل ما يميز العسل أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، وهذا الماسك سيخلصك من مشكلة الرؤوس السوداء المنتشرة في البشرة الدهنية بشكل خاص، نحتاج ملعقة من العسل مع ملعقة بيكنج صودا وملعقة صغيرة من الملح، نخلط جميع المكونات معا، ثم نضع هذا الخليط على الأنف وأسفل الفم فقط، وبعدها نفرك هذه المناطق بأطراف الأصابع ثم نشطفها بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا: وصفات لتفتيح البشرة من اول مرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق