العناية بالشعر

كيفية التخلص من تقصف الشعر في المنزل

تواجه الكثير من السيدات مشكلة تقصف الشعر، والذي ينتج بسبب سوء التغذية أو عدم العناية الجيدة بالشعر، وللتخلص منه هناك عدة طرق مثل استخدام المنتجات المناسبة أو الوصفات الطبيعية، والحرص على تناول الأطعمة المغذية والصحية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من تقصف الشعر بخطوات بسيطة في المنزل.

كيفية التخلص من تقصف الشعر

من الطرق الفعالة في علاج تقصف الشعر استخدام الخلطات الطبيعية، والتي لها نتائج فعاله، ومن تلك الخلطات ما يلي:

البيض

يساعد البروتين الموجود في بياض البيض في تقوية شعرك، ومنع تقصفه خصوصاً إذا قمت بدمج البيض مع علاجات طبيعية أخرى، حيث تعد خلطة علاج تقصف الشعر بالبيض أفضل خلطة لتقصف الشعر.

ويمكنك تحضير قناع البيض من خلال الجمع بين البيض والزيوت الأساسية، وذلك بضرب الاثنين معاً حتى يمتزجون، وضعيه على شعرك، ثم اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه، ويمكنك أيضاً مزج البيض بالحناء وتطبيق ذلك للحصول على لون مميز لشعرك، وهي من أفضل وصفات طبيعيه لعلاج تقصف الشعر.

الزيت الدافئ

علاج تقصف الشعر بتدليك الشعر بالزيت الدافئ هو من أفضل طرق علاج تقصف الشعر، وعادة ما يتكسر الشعر بسبب نقص التغذية والترطيب، ولتلبية هذا المطلب يمكنك تدليك شعرك بلطف بالزيت الدافئ.

ويمكنك تدليك شعرك بخلطات لتقصف الشعر تحتوي على زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو زيت الزيتون، أو أي زيت آخر، فالتدليك يعمل عن طريق ترطيب شعرك من الجذور ويصلح التلف وبالتالي يمنعه من التكسر بسهولة، ويمكنك أيضاً إضافة بعض من فيتامين هـ إليه لزيادة الفوائد.

كيفية التخلص من تقصف الشعر في المنزل

خلط فيتامين هـ مع الشامبو

يمكن علاج تقصف الشعر بخلط فيتامين هـ مع الشامبو، فهو علاج فعال لتقصف الشعر، ولفيتامين هـ فوائد مذهلة للشعر والبشرة، وكل ما عليكي فعله هو فتح كبسولات فيتامين هـ لاستخراج ما بداخلها، وخلطه مع الشامبو المستخدم لتنظيف شعرك، فبهذا سوف تحصلين على التنظيف والتغذية في آن واحد وسوف تلاحظين الفرق في خلال شهر من استخدام وصفات طبيعيه لعلاج تقصف الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق