الحمل والعناية بالطفل

نظام غذائي لزيادة وزن الأطفال

رفض الطفل لتناول الطعام يؤثر على وزنه وصحته، ويجعله عرضه للإصابة بمختلف المشكلات الصحية، لهذا يحتاج إلى تناول الأطعمة الصحية والتي تساعد على اكتسابه الوزن الصحي، وهنا تأتي الحيرة في اختيار الطعام المناسب للطفل، وإليك من “بنات one” نظام غذائي لزيادة وزن الأطفال.

نظام غذائي لزيادة وزن الأطفال

من الأطعمة التي يُنصح بتقديمها للطفل ما يلي:

البيض

يُعَدُّ البيض مفيداً وغنياً بالبروتين، وهو يساعد في منح الطفل الشِّبَع، وبناء عضلات وأنسجة الجسم، ولهذا يجب سلق البيض جيداً وإدخاله بكميات صغيرة للأطفال الصغار، فهو مليء بالعديد من العناصر الغذائية، مثل الفوسفور والبروتين والزنك والكالسيوم، لذلك يُعتبر البيض غذاءً رائعاً للأطفال.

الدجاج

من أنواع الغذاء عالي السعرات الحرارية وعالي البروتين للأطفال، كما أنه غني بالفوسفور، وهو معدن أساسي يدعم أسنان وعظام الطفل، ويفيد الكُلَى والكبد وعمل الجهاز العصبي المركزي بأكمله.

الأسماك

تحتوي الأسماك على أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين «ب 12» والسيلينيوم والكولين، التي تدعم وظائف المخ والوظائف الإدراكية والصحة العصبية لدى الأطفال الصغار، لذلك، قد يكون طهي طبق سمك السلمون الصحي واللذيذ لطفلك فكرة جيدة.

البقوليات

تحتوي البقوليات على الألياف القابلة للذوبان، كما تحتوي على البروتين، وهو ما يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم وبناء العظام، وعلاج التقلب المزاجي العصبي.

نظام غذائي لزيادة وزن الأطفال

العسل

يتكون العسل من 17٪ ماء و82٪ كربوهيدرات، ما يعزز زيادة الوزن بشكل صحي، حيث يحتوي العسل على نسبة منخفضة من الدهون.

الحليب

الحليب مصدر جيد للبروتين، إذا كان طفلك لا يعاني من عدم تحمل اللاكتوز، فإن كوباً واحداً من الحليب كل يوم يمكن أن يساعد في الحفاظ على نظام غذائي صحي، كما يحتوي الحليب على الدهون والكالسيوم والفيتامينات الأساسية التي تساعد في بناء عظام قوية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق