الديكور المنزلي

طرق تنظيف سيراميك المطبخ

المطبخ من أكثر الغرفة المعرضة للاتساخ من قبل الدهون والأوساخ، ومع الوقت وعند تراكم الدهون يصعب إزالتها، فتحتاج إلى الوقت والمجهود للتخلص منها، ولهذا في التالي من “بنات one” نستعرض طرق تنظيف سيراميك المطبخ بطريقة سهلة وسريعة.

طرق تنظيف سيراميك المطبخ

هناك بعض الحيل التي تساعد على تنظيف الدهون المتراكمة على سطح سيراميك المطبخ، وهي كما يلي:

الخل

يعد الخل من الوسائل التي تُستخدم في التنظيف وإزالة البقع، فالخل مصنوع من حمض الخليك الذي يجعل منه مطهر ومنظف له العديد من الفوائد، فالطبيعة الحمضية القوية للخل قادرة على إزالة الترسبات والأوساخ والشحوم ويتميز الخل بقدرته على قتل البكتيريا.

ويعتبر أفضل أنواع الخل للاستخدام هو الخل الأبيض لأنه عديم اللون، ولا يحدث إيّ ألوان عند التنظيف، ويحتوي الخل الأبيض على نسبة حموضة تصل إلى 5% وهي تعادل نسبة الحموضة في الكثير من المنظفات اليومية.

قومي بتحضير جالون من الماء الساخن مع كوب من الخل الأبيض مع ربع كوب من سائل تنظيف الأطباق، ثم اخلطي المكونات معًا، ومن خلال فرشاة النايلون نبدأ بالتنظيف، بعد الانتهاء استخدامي منشفة نظيفة من خلال بلها بالماء الدافئ وعصرها، ثم قومي بمسح السيراميك للمساعدة على التخلص من بقايا محلول التنظيف.

طرق تنظيف سيراميك المطبخ

الخل وصودا الخبز

اخلطي كوب واحد من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع قطرات من سائل تنظيف الأطباق، ثم ضعيه ببخاخ رذاذ وملئهم بالماء الدافئ، وقومي برجهم جيدًا.

ومن ثم رشي على المناطق التي تعاني من الشحوم وانتظري فترة زمنية بعدها لا تقل عن نصف ساعة، ويفضل خلال تلك المدة أن تكرري الرش من حين لآخر، ثم من خلال سلك تنظيف الأطباق قومي بالفرك بحركات دائرية لتتخلصي من الشحوم جميعها، وأخيرًا بلي فوطة نظيفة بالماء وأعصريها وامسحي المنطقة بها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق