الديكور المنزلي

كيفية التخلص من رائحة طلاء الجدران

بعد فترة تتسخ الجدران وبدلاً من تنظيفها تقوم بعض السيدات بإعادة طلائها مرة أخرى، للحصول على لون واضح خالي من الأوساخ والأتربة، ولكن من المشكلات الناتجة عن الأمر هو انتشار رائحة الطلاء وصعوبة التخلص منها، ولهذا في “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من رائحة طلاء الجدران بسرعة.

كيفية التخلص من رائحة طلاء الجدران

من الطرق التي تساعد على التخلص من رائحة الطلاء بالمنزل ما يلي:

  • مسحوق صودا الخبز: يمتصّ مسحوق صودا الخبز الأبخرة الناتجة عن الطلاء، حيث يصبّ المسحوق في أوعية، فتوزّع الأخيرة في أنحاء الغرفة.
  • البصل: تُقطّع حبّتان متوسّطتان من البصل إلى قطع صغيرة، ثم يوزّع فرم البصل في أوعية، حيث توضع الأخيرة في زوايا عدة في الغرفة، التي يُجدّد الطلاء فيها، ما يمتصّ المركبات العضوية المتطايرة الناتجة عن الطلاء.
  • الفحم: الفحم هو مخفض ممتاز للرائحة، في هذا الإطار توزّع أوعية محتوية على قطع صغيرة من الفحم، في أنحاء الغرفة، التي يتجدّد الطلاء فيها، مع إضافة بعض شرائح الليمون الطازج إلى الماء، يمتصّ الأخير المركّبات العضويّة المتطايرة، كما تنتشر رائحة أكثر انتعاشًا.
  • الماء والليمون الحامض: يمتصّ الماء المركّبات العضويّة المتطايرة جرّاء الطلاء، لكن إضافة بضع شرائح الليمون الطازج إلى الماء، سيشيع رائحة حمضيات نظيفة، في المكان.
  • مستخلصات طبيعيّة: للتخلّص من رائحة الطلاء، وتجديد هواء الغرفة، يفيد سكب بضع قطرات من مستخلص الفانيليا (أو مستخلص النعناع)، على كرات قطنيّة، مع توزيعها في أوعية صغيرة أو صحون في أنحاء الغرفة.

كيفية التخلص من رائحة طلاء الجدران

نصائح لتجنّب رائحة طلاء الجدران

عند دهان الجدران لابد من مراعاة بعض الأمور وهي:

  •  اختيار أنواع الطلاء الصحّي:مثل: الطلاء الذي يحتوي على نسبة منخفضة من المركّبات العضوية المتطايرة أو ذلك الذي يخلو من الأخيرة.
  • توقّعات الطقس: يجب مراعاة حالة الطقس وتجنّب أداء المهمّة في الأيام التي تكون فيها الرطوبة عالية، إذ تبطئ الأخيرة عمليّة التجفيف، لتصبح رائحة الطلاء أقوى، فكلّما طالت مدة الجفاف، ازدادت فرصة امتصاص المواد الليّنة (السجّاد والستائر والمفروشات) للروائح.
  • تركها تجف: يُنصح بترك كلّ طبقة طلاء تجفّ بصورة تامّة، قبل تطبيق الطبقة التالية، إذ يمكن للجدران الرطبة أن تحبس الأبخرة لتنبعث من الأسطح الرائحة ببطء ولفترة أطول.
  • فتح النوافذ: أثناء طلاء غرفة واحدة في المنزل، يمكن ترك الباب والنوافذ مفتوحة، وذلك للسماح للأبخرة بالتبدّد في الهواء، لكن من المهم الاحتفاظ بأبواب الغرف الأخرى في المنزل مغلقة لمنع الأبخرة من الانتشار.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق