لمة بنات

كيف أتخلص من العطش في رمضان

يُعد العطش من أكثر ما يعاني منه الصائمون، وذلك في حال تناول سحور دسم ويحتوي على نسبة عالية من الملح، وللتغلب على هذه المشكلة لابد من تغيير بعض العادات بعد الإفطار، ولهذا في “بنات one” نجيبك على كيف أتخلص من العطش في رمضان بحيل بسيطة.

كيف أتخلص من العطش في رمضان

من الحيل البسيطة التي تساعد على التخلص من العطش في رمضان ما يلي:

التقليل من الطعام

الإفراط في تناول الطعام أحد الأسباب المؤدية إلى الشعور بالعطش، فيُسبب إجهاد الجهاز الهضمي، وهو ما يجعل الجسم في حاجة أكبر لتناول الماء، ولهذا يجب التقليل من كمية الطعام في وجبة الإفطار والسحور.

الإكثار من السوائل بعد الإفطار

يجب الحرص على تناول كمية كبيرة من السوائل من خلال شرب الماء وأنواع من العصائر مثل العرقسوس والخروب والتمر الهندي وعصائر الفواكه الطبيعية.

كيف أتخلص من العطش في رمضان

التقليل من التوابل

يجب التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على البهارات والتوابل خلال وجبتي الإفطار والسحور والتي تزيد من معدل العطش، كما أنه من المهم التقليل من الأطعمة المالحة مثل المخللات.

عدم التعرض للشمس

الخروج في أشعة الشمس في نهار رمضان يؤدي إلى الشعور بالعطش، ولهذا يجب تفادي أشعة الشمس والتي تحتاج إلى تناول الماء منعًا للجفاف.

تناول الخضراوات والفواكه

تحتوي الخضراوات والفواكه على الألياف الطبيعية والتي تساعد على إتمام عملية الهضم، بالإضافة إلى أنها تساعد على طرد السموم من الجسم، وأيضا تعويض الجسم بالماء الذي يفقده خلال فترة الصيام.

التقليل من تناول السكريات

من المهم التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، خاصة الحلويات، والتي تزيد من الشعور بالعطش ولذا يجب الحرص على الاعتدال في تناول السكريات.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق