العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة الجافة

يُعرف عن البشرة الجافة أنها تعاني من الجفاف والتشققات والحكة، مما يجعلها تحتاج إلى الترطيب المستمر، والعناية الجيدة بها، وفي السطور التالية من “بنات one” نستعرض عدة نصائح تساعد على العناية بالبشرة الجافة بسهولة وبنتائج فعالة.

طرق العناية بالبشرة الجافة

هناك مجموعة من الخطوات التي تساعد على الاهتمام بالبشرة الجافة بطريقة صحيحة وهي تتمثل فيما يلي:

غسلها بالماء البارد

تعمل المياه الساخنة على فقدان الرطوبة والزيوت الطبيعية من الجلد، لهذا عند غسل البشرة يُنصح بغسلها بالماء الدافئ، حيث يوصي الاستحمام بمياه دافئة ولفترة قصيرة لا تزيد عن 5 إلى 10 دقائق فقط، وبعد ذلك تنشيف وجهكِ وجسمكِ بلطف وترطيبه.

غسول للبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى غسول يحتوي على نسبة جيدة من الزيوت، والتي تساعد على علاج التشققات والجفاف، ولهذا يناسبها الغسول الكريمي، حيث تميّز غسول الوجه الشبيه بالمرهم بفعاليّته المزدوجة فهو يزيل الأوساخ ويحميها من الجفاف.

ترطيب البشرة

تحتاج البشرة الجافة إلى ترطيب مضاعف، لهذا اختاري كريم ترطيب مناسب، وضعيه ثلاث مرات في اليوم، أو استخدمي الأقنعة الورقية المرطبة على بشرتك.

طرق العناية بالبشرة الجافة

الوصفات الطبيعية

احرصي على استخدام الوصفات الطبيعية التي تساعد على العناية بالجلد، ومنها:

امزجي بياض البيض مع ملعقة من زيت جوز الهند وحفنة من الشوفان، ثمّ طبّقي المزيج على وجهكِ، هذا الماسك يعمل على تبييض البشرة وترطيبها وذلك بفضل مكوّناته الطبيعية.

واقِ الشمس

قبل الخروج من المنزل طبّقي واقي شمس لتحمي بشرتكِ من الحروق ولتبقى رطبة طيلة اليوم، عليكِ اختيار واقي شمس غنيّ بالفيتامينات وخصوصاً C وE والمواد الطبيعية وأيضًا المواد المضادة للأكسدة التي ترطّب البشرة من الأعماق، وتخلّصها من الجفاف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق