العناية بالشعر

طريقة علاج تقصف الشعر

يُعد تقصف الشعر من المشاكل التي تؤثر كثيرًا على مظهر الشعر، وينتج التقصف بسبب عوامل مختلفة مثل عوامل الجو والإهمال والرطوبة، ولعلاج التقصف يتم استخدام حمامات الكريم أو الخلطات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وعلاج التقصف، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة علاج تقصف الشعر.

طريقة علاج تقصف الشعر

يعتمد علاج تقصف الشعر على معرفة الأسباب وسرعة علاج التلف، واختيار الطريقة الأنسب في العلاج، ومن طرق العلاج المتبعة ما يلي:

قص الأطراف

احرصي على قص الأطراف بشكل دوري حيث يساعد على تحفيز نمو الشعر مرة أخرى، بشكل طبيعي، وصحي، كما يعمل على تقوية بصيلة الشعر من الجذور.

أدوات تصفيف مناسبة

احرصي على اختيار أدوات تصفيف مناسبة وعدم تعريض الشعر للحرارة المباشرة والتي تُسبب تقصف الشعر، واتركيه ليجف بشكل طبيعي.

تجنبي الصبغات

تجنبي استخدام الصبغات حيث تؤثر على صحة بصيلة الشعر، فتسبب تساقطه وتقصفه، أما إذا كنتِ من هواة التغيير ولابد من صبغ شعرك، عليك اختيار نوع خالي من الأمونيا مع استخدام البلسم في كل مرة يتم غسل فيها الشعر.

شامبو وبلسم مناسب

لابد من التأكد من اختيار الشامبو والبلسم المستخدم لغسيل الشعر بأن يحتوي على زيوت طبيعية، ويكون خالي من الكيماويات التي تجرد الشعر مما يحتويه من زيوت طبيعية واقية، كما لا يجب استخدام الشامبو لأكثر من مرتين أسبوعيًا، وعليك البحث عن شامبو ملطف تبلغ درجة الحموضة به من 4.5 إلى 5.5 ، كما يجب تجنب استخدام الماء الساخن الذي يتلف الشعر وغسيله بماء فاتر أو بارد.

طريقة علاج تقصف الشعر

تسريحات شعر بسيطة

احرصي على اختيار تسريحات بسيطة حتى لا يصاب بالإجهاد اليومي وحمايته من العوامل البيئية وعند استخدام منتجات تصفيف الشعر، اختيار الأنواع التي لا تحتوي على مستويات عالية من الكحول أو بيروكسيد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق