العناية بالبشرة

كيفية المحافظه على البشرة في سن الثلاثين

بعد سن الثلاثين يحدث العديد من التغيرات في الجلد، فتبدأ التجاعيد والهالات السوداء والخطوط حول العين، والبقع السوداء الداكنة إضافة إلى تراجع كمية الكولاجين في البشرة، كما تتضخم المسام، ولهذا في التقرير التالي من “بنات one” نستعرض كيفية المحافظه على البشرة في سن الثلاثين.

كيفية المحافظه على البشرة في سن الثلاثين

هناك مجموعة من الخطوات التي تساعد على الحفاظ على البشرة وتحسينها بعد سن الثلاثين ومنها:

تنظيف البشرة مرتين يومياً

غسل البشرة يوميًا أحد الطرق الهامة التي تساعد على تنظيف الجلد والحفاظ عليه، ويجب تطبيقه مرتين في اليوم، وليس مرة واحدة فقط، والحرص على غسيل الوجه وإزالة المكياج والأوساخ المتراكمة عليه قبل النوم.

استخدام مادة الريتينول

التغيرات التي تحدث للبشرة مع بلوغ سن الثلاثين، تبدأ من بداية انخفاض مستوى الكولاجين والذي يترتب عليه آثاره ظاهرة على الجلد، فتبدأ التجاعيد الخفيفة بالظهور، إضافة إلى مشكلة الهالات السوداء تحت العين، لذلك عند استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الريتينول تعمل على شد بشرة الوجه، ومقاومة التجاعيد وتحفيز إنتاج الكولاجين.

كيفية المحافظه على البشرة في سن الثلاثين

استخدام السيروم

إدخال السيروم في روتين العناية بالبشرة اليومي، أصبح خطوة أساسية بعد بلوغ سن الثلاثين، خاصة السيروم الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي ترطّب بشرتكِ وتجعلها متوهجة ومشرقة ونضارة يومياً، إضافة إلى مساعدة السيروم في محاربة التجاعيد وعلامات تقدم السن وشد البشرة.

الأكل الصحي

عند بلوغ سن الثلاثين عليك أن تعلمي أن كل ما تأكلينه مهم جدًا في هذه المرحلة من العمر، فلابد من ضرورة إدخال الكثير من الخضروات الطازجة، والكثير من الفواكه الطازجة، مع الحفاظ على تناول مياه الشرب بكثرة بما يعادل 8 أكواب يومياً، ولابد من وضع نظام صحي يومي من الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق