الصحة والجمال - لايف ستايل

ما فائدة خميرة البيرة

تساعد المكملات الغذائية على تحسين الصحة العامة، عن طريق مد الجسم بما تحتاج له من عناصر مفقودة، وتتواجد المكملات الغذائية بأشكال عديدة ومختلفة، يمكن شرائها من الصيدليات دون الحاجة إلى وصفة طبية، ومن أهم أنواعها خميرة البيرة، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف بشكل أوضح على ما فائدة خميرة البيرة وأثارها الجانبية.

ما فائدة خميرة البيرة

تتوفر خميرة البيرة على شكل بودر ذات مذاق مر،ولكنها ذات فوائد متعددة، وفيما يلي أهم ما تقدمه من فوائد للجسم:

التسمين

تحتوي حبوب الخميرة على عدة فيتامينات ومعادن، بالإضافة إلى نسبة عالية من البروتين، وهو ما يساعد على زيادة الكتلة العضلية، كما يساعد على زيادة الوزن، وتتميز حبوب الخميرة في كونها قليلة السعرات الحرارية، فمعلقتين من خميرة البيرة تحتوي على 100 سعر حراري.

تحسين الجهاز الهضمي

تساعد خميرة البيرة على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، حيث تحتوي على بكتيريا نافعة، والتي تساهم في علاج أنواع الإسهال.

التخفيف من متلازمة القولون العصبي

يمكن أن تساعد حبوب خميرة البيرة في التخفيف من أعراض متلازمة القولون العصبي، بما فيها ألم البطن، والغازات، والإسهال، والإمساك.

تعزيز المناعة

تحتوي على عدد من المكونات التي تساعد على تحسين وظائف الجهاز المناعي، فتساعد على محاربة الأمراض، وخصوصًا الأمراض التنفسية مثل الإنفلونزا والزكام.

فقد وجد في دراسة أجريت عام 2010 على مجموعة من نساء في ولاية يوتا أن تناول خميرة البيرة يومياً ولمدة 12 أسبوع يمكن أن يقلل من الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي العلوي بنسبة 60%.

ما فائدة خميرة البيرة

تقليل مقاومة الأنسولين

تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم، وتعمل على تحسين تحمل الجلوكوز، وذلك بسبب غناه بالكروم، والذي يعتبر أحد عوامل تحمل الجلوكوز التي تسهل من عملية امتصاص الجسم للأنسولين المتواجد في الدم، بالتالي فهو يحسن من استجابة الأنسولين ويقلل من مقاومته في الجسم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق