لمة بنات

أمراض تناسلية عند النساء

ممارسة العلاقة الزوجية قد ينتج عنها الإصابة بأحد الأمراض التناسلية، والتي قد تصيب كلا الزوجين، وتنتقل عند التواصل الجنسي، وتتضمن هذه الأمراض عدة أنواع تحدث لأسباب مختلفة، واليوم في “بنات one” نتعرف على أكثر أمراض تناسلية عند النساء.

أمراض تناسلية عند النساء

هناك عدة أنواع من الأمراض التناسلية التي قد تصيب السيدات ومنها ما يلي:

مرض السيلان

هو أقدم الأمراض التناسلية انتشاراً، وهو عدوى بكتيرية تحدث بسبب بكتيريا تُعرف بـ النيسرية البنية، تنتقل أثناء الاتصال الجنسي، وتتطلب البكتيريا المسببة للمرض ظروف خاصة جداً للنمو والتكاثر، فلا يمكن أن تعيش خارج الجسم لأكثر من عدة دقائق، وغالباً ما يؤثر السيلان على المهبل وعنق الرحم والإحليل عند المرأة، ولا تعاني أغلب النساء من أعراض مصاحبة لهذا المرض، خاصة في المراحل الأولية للإصابة، ولكن عندما يتعرضن لأعراض، يمكن أن تتضمن التالي:

  • شعور بالحرقة عند التبول.
  • التبول المستمر.
  • خراج مهبلي أصفر اللون.
  • حكة في المهبل أو شعور بالحرقة.

وفي حالة عدم علاج مرض السيلان، يمكن أن يؤدي إلى حدوث عدوى شديدة في الحوض، مصحوبة بالتهاب في قنوات فالوب والمبيضين.

الكلاميديا

هي عدوى بكتيرية مشابهة لحد كبير مع مرض السيلان، وتوجد العدوى في عنق الرحم والإحليل ويمكن أن تعيش في الحلق أو المستقيم، وعادة ما تعاني النساء والرجال المصابون بهذا المرض من قلة ظهور الأعراض، لذلك يمكن أن تنتقل العدوى بسهولة.

ولا تعاني أغلب النساء من أعراض عند الإصابة بهذا المرض، ويُعتبر التهاب عنق الرحم هو أكثر علامة مميزة لهذه العدوى، وقد تعاني بعض النساء أيضاً من خراج من المهبل أو ألم في المعدة.

أمراض تناسلية عند النساء

مرض الزهري

هو عدوى بكتيرية تنتقل في العادة من خلال الاتصال الجنسي، وعادة ما تظهر العدوى على شكل قرح غير مؤلمة في المناطق الحساسة أو المستقيم أو الفم.

ويمكن علاج مرض الزهري في بدايته وأحياناً يكون العلاج عن طريق استخدام حقنة واحدة من البنسلين، وفي حالة لم يتم علاج مرض الزهري قد يتسبب في حدوث تلف شديد للقلب أو المخ، أو قد يصبح أحد الأمراض المهددة لحياة الشخص، ويمكن أن ينتقل من الأم إلى الجنين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق