العناية بالشعر

كيفية تثبيت لون صبغة الشعر

تحب السيدات تغيير لون شعرها من أجل الحصول على لوك مختلف، ولذا تلجأ إلى صبغ الشعر، ولكن مع غسل الشعر بعد فترة يبدأ لون الصبغة في التغير، فيصبح لونها أفتح من اللون المصبوغ، ولتثبيت لون الصبغة هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على اللون، وإليك من“بنات one” كيفية تثبيت لون صبغة الشعر بالخلطات الطبيعية في خطوات بسيطة.

كيفية تثبيت لون صبغة الشعر

من الخلطات التي يمكن تحضيرها بالمنزل واستخدامها من أجل تثبيت لون الصبغة ما يلي:

ماسك اليقطين والعسل

يتم خلط 2 ملاعق كبيرة من العسل وكوب من اليقطين المهروس مع كوب من الزبادي، ثم ضعي القناع على شعر نظيف مبلل، وتغطية الرأس بغطاء بلاستيك، والانتظار لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم، حيث تساعد هذه الوصفة على تقوية وترطيب الشعر.

ماسك زيت الزيتون العسل

ضعي نصف كوب زيت زيتون بكر ممتاز مع نصف كوب من العسل، ثم سخني المزيج في الميكروويف وعندما يكون المزيج دافئًا، مع الحرص أن يكون دافئًا عند وضعه على الشعر وتدليك فروة الرأس، من الجذور حتى الأطراف، وتغطية الرأس بغطاء بلاستيك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالماء، وتساعد هذه الوصفة على تغذية الشعر ومنع ظهور القشرة بفروة الرأس.

كيفية تثبيت لون صبغة الشعر

ماسك الكاكاو وخل التفاح

ضعي نصف كوب من مسحوق الكاكاو مع نصف كوب من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من خل التفاح، ثم اخلطي المكونات معاً لتصبح عجينة، ثم ضعيها على شعر نظيف ومبلل، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالماء.

ماسك الليمون وشاي البابونج

ضعي عصير ليمونه مع ثمرة بطاطس مبشورة ونصف كوب من شاي البابونج، وقلبي المكونات معًا لتحويلها لعجينة، ثم ضعيها على شعر نظيف ومغسول، وغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق