العناية بالبشرة

أفضل ماسك يوحد لون البشرة

تؤثر العوامل الخارجية في الجلد، فالتعرض لأشعة الشمس أو حتى الجلوس في المنزل أسفل الإضاءة البيضاء بكثرة يُسبب تغير لون البشرة، وهو ما قد يزعج بعض السيدات، ولهذا في “بنات one” نتعرف على أفضل ماسك يوحد لون البشرة بسرعة وبمكونات منزلية بسيطة.

أفضل ماسك يوحد لون البشرة

تلعب الوصفات الطبيعية دور هام في توحيد لون الجلد، ومن أهم الخلطات المستخدمة ما يلي:

ماسك دقيق الشوفان

يستخدم الشوفان لعلاج مشاكل الجلد من طفح جلدي وجفاف وأكزيما أيضاً، كما يعمل على تفتيح وتوحيد لون البشرة، وذلك من خلال تحضير بعض دقيق الشوفان المطبوخ، وتركه يبرد ثم وضعه على الوجه كقناع وتركه لفترة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة أو بمجرد أن يجف، ثم غسل الوجه بالماء.

ماسك الخيار

يساعد الخيار على العناية بالبشرة وتوحيد لونها، وذلك لاحتوائها على مضادات أكسدة وفيتامينات A و C ، ويستخدم من خلال بشر الخيار ووضع العصير على البشرة، وتركها عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية.

أفضل ماسك يوحد لون البشرة

ماسك الكركم

يساعد الكركم على منع إنتاج الميلانين ويعمل على توحيد لون البشرة، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة ومطهرة، لذلك ينصح بمزج مسحوق الكركم واللبن لعمل عجينة، ثم وضع العجينة على البشرة، وتركها على الوجه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية.

ماسك جل الصبار

يساعد جل الصبار على تفتيح البشرة وتوحيد لونها من خلال كشط الجل من ورقة الصبار أو شرائه من أحد المتاجر، ثم يتم وضع جل الصبار على الوجه وتركه لفترة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، مع غسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة بشكل يومي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق