الحمل والعناية بالطفل

علاج الضغط المنخفض أثناء الحمل

يُعد انخفاض الضغط من الأمور الشائعة خلال فترة الحمل، ولكن في حالة استمرار الأول مع زيادة الانخفاض فهنا لا يعد الأمر طبيعي، حيث يعمل على عدم وصول الدم إلى جسم الحامل، مما يعني أن الخلايا لا تحصل على ما تكفي من الأكسجين، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طرق علاج الضغط المنخفض أثناء الحمل بحلول بسيطة.

أعراض انخفاض الضغط للحامل

عند انخفاض الضغط تشعر الحامل بعدة أعراض مثل:

  • الغثيان والإغماء.
  • الشعور بالتعب والإرهاق.
  • رؤية مشوشة.
  • ضربات قلب سريعة.
  • الارتباك وعدم القدرة على التركيز.

علاج الضغط المنخفض أثناء الحمل

يمكن علاج انخفاض الضغط في المنزل من خلال عدة خطوات هي:

تناول الماء

قد يرجع انخفاض الضغط إلى قلة تناول السوائل وهو ما يُسبب الشعور بالضعف والدوخة والتعب، ويمكن أيضًا أن يؤدي إلى الحمى والقيء والإسهال الشديد، ولهذا يُنصح أولاً بتناول الماء والعصائر لضبط ضغط الدم.

علاج الضغط المنخفض أثناء الحمل

نقص العناصر الغذائية

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب 12 وحمض الفوليك لدى الحامل إلى انخفاض ضغط الدم، حيث يمتص الجنين المغذيات من الأم، ومن ثم فإن الأم تكون عرضة للإصابة بفقر الدم إذا قل تناول الفيتامينات أو حمض الفوليك، لأن هذا النقص يمكن أن يبطئ الدورة الدموية، ويسبب انخفاض ضغط الدم، ولهذا يُنصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على تلك الفيتامينات، وخصوصًا الحرص على تناول الخضروات والفاكهة.

التمارين

يمكن أن يكون للتمارين الرياضية تأثير هائل على تنظيم انخفاض ضغط الدم في الجسم، ومع ذلك، يمكن أن يعاني عدد قليل من المرضى من الدوخة والتعب.

الحصول على الراحة

يساعد الاستلقاء والراحة، والنوم على الجانب الأيسر، وارتداء الملابس الفضفاضة على تنظيم ضربات القلب، فيجب على خلال فترة الحمل تجنب أي حركات سريعة بعد الاستلقاء، أو النوم أو الجلوس لفترة طويلة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق