العناية بالشعر

أفضل غذاء للشعر يقويه ويحميه من التساقط

يلعب الغذاء الصحي دور أساسي في تغذية الشعر وتقويته، حيث يعمل على مد الشعر بالعناصر التي يحتاج لها لحمايته من الجفاف والتساقط، ويشمل الغذاء الصحي للشعر أطعمة مثل الفواكه والخضراوات واللحوم وغيرها، وفيما يلي من “بنات one” نتعرف على أفضل غذاء للشعر يقويه ويحميه من التساقط.

أفضل غذاء للشعر يقويه ويحميه

من أمثلة أنواع الطعام التي تساعد على حماية الشعر وتقويته ما يلي:

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات التي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على البيوتين الذي يساعد على نمو الشعر بالشكل الطبيعي، كما يحتوي البيض على عناصر مهمة مثل السيلينيوم والزنك، والتي لها دور في تغذية الشعر وتقويته من الجذور.

الخضراوات الورقية الداكنة

تحتوي الخضراوات الورقية الداكنة على الفيتامينات والمعادن المختلفة، التي تساعد على إنتاج المواد الزيتية الطبيعية لبصيلات الشعر، وتعتبر الخضراوات الورقية من الأغذية المفيدة للشعر الجاف، حيث إنها تساعد على زيادة رطوبة الشعر، وحمايته من الجفاف والتساقط.

الأسماك

تحتوي الأسماك على الأحماض الدهنية (أوميجا 3) بنسبة كبيرة، والتي تساعد على تقوية الشعر وحمايته من التساقط ومنها السردين والمحار والسلمون، كما تساعد على الوقاية من جفاف فروة الرأس، والتخلص من الشعر الباهت والضعيف، بالإضافة إلى أنها تساعد على استعادة الشعر حيويته ونضارته.

أفضل غذاء للشعر يقويه ويحميه من التساقط

الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب على فيتامين ب، والذي يعتبر مهما لصحة الشعر والوقاية من علامات الشيب التي تظهر عليه، كما يوجد بها فيتامين ب الذي يساعد على تنظيم إفرازات المواد الزيتية، والتي تساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر بالإضافة إلى أنها تحتوي على الزنك والحديد المهمين للشعر.

الدجاج واللحوم

من المهم تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين، والتي تساعد على إمداد بصيلات الشعر بالأحماض الأمينية المهمة التي تساعد على إنبات الشعر، ويساعد تناول اللحوم والدجاج على الوقاية من تساقط الشعر، والحماية من الضعف والتكسر الذي يصيبه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق