الديكور المنزلي

كيف استفيد من بقايا الأقمشة الملونة

في كل منزل تجد مجموعة من الأقمشة المتبقية، والتي تظل تتراكم ثم في النهاية يتم رميها، ولكن اليوم في “بنات one” نجيبك على كيف استفيد من بقايا الأقمشة في تصنيع مجموعة متنوعة من المستلزمات المنزلية وقطع الزينة، والتي ستجعلك تستفادين منها.

كيف استفيد من بقايا الأقمشة

يمكنك الاستفادة من بقايا الأقمشة وإعادة تدويرها، وإليك مجموعة من الأفكار التي تساعدك على ذلك:

حقيبة يد

يمكن من بقايا الأقمشة صناعة حقيبة يد صغيرة بأي شكل مرغوب، مع إضافة بعض اللمسات البسيطة من الأحجار الملونة، وإضافة لها سوستة لتكن مغلقة ويمكن الاحتفاظ بالأشياء بها.

سجادة قماشية

يمكن استخدام كمية من قصاصات القماش لتعدّ قطعة من السجاد، حيث توضع بجوار حوض الجلي في المطبخ أو تستخدم كسجادة حمام.

أغلفة الكتب من النسيج

يحب البعض تغليف الكتب للحفاظ عليها، فيمكن القيام بها من بقايا القماش الملونة، لترصف على الرف وتضفي جاذبية على ديكور الغرفة، كلذك تؤمن الحماية للكتب القديمة التي أصبحت عرضة للتمزق.

الأكياس المعطرة

يمكن الاستفادة من قصاصات القماش الصغير في إعداد أكياس معطرة لتوضع كل منها في خزائن الملابس لتضفي رائحة منعشة على الملابس.

حافظات قماشية لسماعات الأذن

تتشابك السماعات بسهولة، كما أنها هشة للغاية، لذا يمكن حمايتها عن طريق صنع أكياس مستديرة، ويمكن تزويدها بحلقة معدنية للاحتفاظ بها مع مفاتيحك.

غطاء نسيج للهاتف

يمكن إعداد حافظات الهواتف من القماش حتى تتمكن من تبديلها حسب حالتك المزاجية، ووضعها على الجزء الخارجي من البلاستيك فيظل هاتفك محمياً في حال سقوطه.

كيف استفيد من بقايا الأقمشة الملونة

حافظة النظارات

يمكن حماية نظارتك بإحدى الحافظات المصنوعة من القماش الملون، اختر أي لون أو نمط تريده وصممها في علبة تحمي نظارتك من الخدوش.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق