الديكور المنزلي

طريقة إزالة بقع الشاي من الملابس

الشاي من المشروبات الساخنة الأساسية في عالمنا العربي، فالكثيرين يحبون تناوله أكثر من مرة في اليوم، ولكن انسكاب الشاي على الملابس قد يترك بقعة لا يسهل إزالتها، ولهذا في “بنات one” نتعرف على طريقة إزالة بقع الشاي من الملابس بسهولة.

طريقة إزالة بقع الشاي من الملابس

في حال التواجد خارج المنزل يتم مسح البقعة مرارًا، بوساطة قطعة قماش مبللة بالماء، وبعد الوصول إلى المنزل، يصبّ الماء الدافئ عليها، فتترك قطعة الملابس منقوعة لساعة، قبل غسلها بوساطة الغسّالة، وهذا حتى لا تترك البقع أثر، ولكن في حال تواجدها لفترة هناك بعض الطرق التي تساعد على التخلص من بقع الشاي على الملابس ومنها ما يلي:

الماء الجاري

في حال انسكاب الشاي يتم خلع الملابس ومسح البقع بوساطة قطعة من القماش الناعم (أو إسفنجة)، مع تمرير القطعة، تحت الماء الجاري مباشرةً بعد ذلك، ثم تغسل قطعة الملابس بعد ذلك، بالطريقة المعتادة أي بالماء الدافئ ومسحوق التنظيف العادي.

الملح

يتم رش حفنة من الملح على البقعة، وتركها لمدة عشر دقائق، ثم يتم غسل الملابس بالطريقة المعتادة.

طريقة إزالة بقع الشاي من الملابس

الخل الأبيض

الخلّ الأبيض يساعد على التخلص من بقع الشاي، وذلك عن طريق إضافة ملعقة كبيرة منه إلى كوب من الماء، ثم تخلط المكوّنان، مع سكب السائل على البقع، قبل غسل الملابس، ثم يتم غسلها كالمعتاد.

ماء الصودا

يتم وضع ملعقتين من ماء الصودا على كوب من الماء، ثم يوضع الخليط على البقعة، ويُترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل الملابس كالمعتاد.

ماء الأكسجين

يتم وضع ماء الأكسجين على كوب من الماء، ثم يوضع الخليط على البقعة، ويُترك لمدة ليلة كاملة ثم تغسل الملابس كالماء والمسحوق.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق