الحمل والعناية بالطفل

ما هي أسباب فشل اطفال الانابيب

يعتقد البعض أن فشل الحمل عند زرع أطفال الأنابيب فهذا يعني أن الرحم قد يوجد به ما يعيبه وهو ما يصعب معه الحمل، أو أن أجسامهم ترفض قبول الجنين، وهو الأمر الغير صحيح، فهناك عوامل هي التي تؤدي إلى فشل تلك العملية، وفي التقرير التالي من “بنات one” نستعرض ما هي أسباب فشل اطفال الانابيب.

ما هي أسباب فشل اطفال الانابيب

من أهم العوامل التي تساعد على فشل عملية زرع أطفال الأنابيب ما يلي:

جودة البويضة أو الحيوانات المنوية

للحصول على جنين صحي، تعتبر البويضة والحيوانات المنوية عالية الجودة من العناصر الضرورية، نظرًا لأن الأجنة السليمة تتمتع بأفضل فرصة للزرع في الرحم، ولهذا عند حدوث خلل في أحدهما فهذا يؤدي إلى فشل زرع أطفال الأنابيب.

عمر المرأة

سن المرأة له تأثير قوي على الصحة العامة والخصوبة، وهي أكثر خصوبة في سن المراهقة والعشرينيات، تبدأ خصوبتهم في الانخفاض في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، حيث يؤثر عمر البويضة تأثيرًا كبيرًا على جودتها وكميتها، عندما تبلغ المرأة سن 35 عامًا، فتبدأ جودة بيضتها في التدهور.

ما هي أسباب فشل اطفال الانابيب

تشوهات الكروموسومات الجنينية

غالبًا ما يحدث فشل الزرع المتكرر بسبب الاختلافات الكروموسومية داخل الجنين، فالكروموسومات هي هياكل خاصة تحتوي على الحمض النووي توجد داخل الخلايا.

ومع ذلك، يمكن أن تحدث أخطاء الكروموسومات أثناء عملية التطور الجنيني، يشير إلى التشوهات في عدد الكروموسومات الموجودة، بالإضافة إلى التعديلات الهيكلية التي تؤثر على حجم الكروموسومات أو كيفية تنظيم الحمض النووي داخلها.

تأثيرات نمط الحياة

يمكن للمشكلات الطبية لدى المرأة أن تؤثر على عملية الزرع، فالإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكري وأمراض الغدة الدرقية وأمراض الغدد الصماء الأخرى، وكذلك اضطرابات المناعة الذاتية واضطرابات التخثر مثل التخثر، يمكن أن تمنع الجنين من التفاعل مع بطانة الرحم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق