العناية بالشعر

طرق معالجة الشعر بطرق منزلية بسيطة

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر، منها العوامل البيئية والعادات التي نقوم بها في التعامل مع الشعر، وبغض النظر عن الأسباب، فيمكن علاج تلف الشعر من خلال العناية به، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طرق معالجة الشعر في المنزل بخطوات بسيطة.

طرق معالجة الشعر

اتبعي النصائح التالية من أجل علاج تلف الشعر:

استخدمي البلسم

يحتوي بلسم الشعر على مواد تشحيم وأخرى مضادة للكهرباء الساكنة، والتي تعمل على تغليف الشعر والتقليل من كمية الماء الممتصة من خلاله، وعند اختيار البلسم يجب معرفة أن هناك نوعين منه، هم:

  1. البلسم العميق: حيث يجب أن يترك على الشعر لمدة 20-30 دقيقة وذلك بالاعتماد على نوع البلسم، حيث يساعد على تنعيم الشعر الأمر الذي يسمح له بالحفاظ على توازن الرطوبة بداخله.
  2. البلسم المغلف للشعرة: من اسمه يعمل على تغليف الشعر من أجل ترطيبه وتنعيمه.

تجنبي الحرارة

تعتبر الحرارة والأشعة فوق البنفسجية من الأسباب التي تؤدي إلى تلف الشعر، إذ تلحق الشمس الضرر بالشعر وتقلل من كمية البروتين الموجودة فيه وقوة ألياف الشعر، لتتركه ضعيفًا وهشًا.

التقليل من الصبغة

تقوم بعض النساء باستخدام المبيض من أجل إزالة اللون الطبيعي للشعر وصبغ الشعر باللون الذي ترغب به، ويعمل المبيض من خلال الوصول إلى الجزء الداخلي من الشعر الذي يذوب الميلانين الموجود هناك ويعطي لون الصبغة لشعرك.

استخدمي الزيوت الطبيعية

طرق معالجة الشعر بطرق منزلية بسيطة

يساعد استخدام الزيوت في منع التلف وحماية الشعر، فهي تساعد في منع إلحاق المزيد من الضرر في الشعر، حيث بإمكانها أن تخترق الشعر وتساعد على تقليل كمية الماء التي يمتصها الشعر، الأمر الذي يقلل بدوره من الانتفاخ المتكرر والجفاف الذي يسبب تلف الشعر.

من أهم الزيوت المستخدمة في علاج الشعر التالف هي زيت جوز الهند الذي يقلل من فقدان البروتين للشعر التالف، وزيت الزيتون الذي يعمل على حماية بصيلات الشعر من الحرارة واستعادة رطوبة الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق