الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل علاج فاتح للشهية للكبار

يعاني بعض الأشخاص من نحافة الجسم، وهو ما يجعل شكل الجسم يبدو غير جيد، كما يؤثر على الصحة، لهذا يلجأ البعض إلى تناول الحبوب الفاتحة للشهية، والتي تساعد على زيادة الوزن، ولهذا في “بنات one” نتعرف على أفضل علاج فاتح للشهية للكبار.

أفضل علاج فاتح للشهية للكبار

من الأدوية المعتمدة من قِبل مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية، ويعتبر فاتح للشهية ما يلي:

ميجيسترول أسيتيت

هو شكل صناعي للهرمون الأنثوي بروجيستيرون، ويستخدم على شكل حبوب لفتح الشهية وعلاج فقدان الوزن في حالة الدنف، وقد يستخدم لعلاج بعض أنواع الأورام، ويوصف عادة من قبل الطبيب المختص لعلاج فقدان الشهية عند الأطفال، وقد يسبب أعراض جانبية خطيرة مثل تكون الجلطات.

أفضل علاج فاتح للشهية للكبار

درونابينول

هي مادة شبيهة بالماريجوانا تستخدم لعلاج الغثيان والقيء في حالة العلاج الكيماوي، كما تستخدم كحبوب لفتح الشهية عند مرضى الإيدز.

ميتوكلوبرامايد

وهو دواء يزيد من انقباض عضلات الجزء العلوي من الجهاز الهضمي، مما يسرع تفريغ محتوى المعدة إلى الأمعاء، ويستخدم في حال الشعور بالغثيان والرغبة في القيء وفي حالة حموضة المعدة، ولا يستخدم لفترة تزيد عن 12 أسبوع.

حبوب سبروفيتا

تحتوي حبوب سبروفيتا على مضاد الهيستامين سايبروهيبتادين وبعض الفيتامينات، ويمكن استخدامها لفتح الشهية واكتساب المزيد من الوزن، ولكن بعد التأكد من عدم وجود أي حساسية تجاه الدواء أو أي من مكوناته.

كما تعمل حبوب سبروفيتا على زيادة امتصاص الكالسيوم والفسفور من الغذاء، العنصرين الأساسيين في تكوين عظام قوية، بالإضافة إلى قدرتها على تعويض النقص في مجموعة فيتامينات ب، وذلك بسبب تنوع الفيتامينات والعناصر الموجودة فيها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق