الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم أكلات للذكاء والتركيز

تهتم الأمهات بتقديم الأكلات الصحية لأطفالها، والتي تمد الجسم بما يحتاج له من فيتامينات ومعادن تساعد على نموهم بشكل سليم، وتشير الدراسات أن الطعام يلعب دور هام في تحسين الذكاء، وزيادة التركيز، ولهذا في “بنات one” نتعرف على أهم أكلات للذكاء والتركيز يُنصح بتقدميها للأطفال.

أهم أكلات للذكاء والتركيز

من أهم الأكلات التي تساعد على زيادة التركيز والذكاء لدى الأطفال ما يلي:

الأسماك الزيتية

تحتوي الأسماك الزيتية على أوميجا 3 التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الدماغ، وتحسين الذاكرة وزيادة التركيز، ومنها الرنجة وسمك السالمون والسردين

الشوكولاته الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الكاكاو الذي به مركبات الفلافونويد، وهي نوع من مضادات الأكسدة، وتعمل على تحسين نمو الخلايا العصبية والأوعية الدموية في أجزاء من الدماغ، والتي تشارك في الذاكرة والتعلم.

المكسرات والبذور

المكسرات هي مصدر نباتي للدهون والبروتينات الصحية وأوميجا 3، فتعمل على حماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة.

الحبوب الكاملة

يعد تناول الحبوب الكاملة طريقة أخرى للاستفادة من تأثيرات فيتامين هـ، حيث تعتبر هذه الحبوب مصدر جيد للفيتامينات والألياف.

الفول السوداني

الفول السوداني من البقوليات ذات الخصائص الغذائية الممتازة وتحتوي على الكثير من الدهون غير المشبعة والبروتينات للحفاظ على مستويات طاقة الشخص مرتفعة طوال اليوم.

أهم أكلات للذكاء والتركيز

ويوفر الفول السوداني الفيتامينات والمعادن الأساسية للحفاظ على صحة الدماغ، بما في ذلك مستويات عالية من فيتامين E والريسفيراترول وله تأثيرات وقائية من السرطان والالتهابات والأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

البروكلي

البروكلي والخضروات الصليبية الأخرى غنية بالألياف ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي، ويحتوي على فيتامين C وفلافونويد، ويمكن أن تعزز مضادات الأكسدة هذه صحة دماغ الشخص.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق