الديكور المنزلي

طرق التخلص من رائحة غرفة النوم

غرفة النوم من أكثر الغرف المعرضة للرائحة الغير جيدة، بسبب غلف مصادر التهوية أثناء النوم وخصوصًا في فصل الشتاء، فرائحة النوم تظل في الحجرة لمدة طويلة وهو ما يجعل البعض ينفر من رائحتها، ولهذا في السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طرق التخلص من رائحة غرفة النوم بطرق سهله.

طرق التخلص من رائحة غرفة النوم

من الحيل التي تساعد على تغيير رائحة غرفة النوم ما يلي:

افتحي النوافذ

أفضل طريقة تساعد على تغيير رائحة الغرفة هو السماح للشمس والهواء بالدخول للغرفة، لهذا احرصي على تهوية الحجرة عن طريق فتح النوافذ وتركها لمدة ساعتين قبل فترة الظهيرة.

طرق التخلص من رائحة غرفة النوم

اغسلي الملاءات

تمتص الملاءة الكثير من الزيوت الموجودة بالجسم والشعر، ولهذا في حال عدم تغييرها فإنه ينبعث منها رائحة كريهة بالغرفة، لهذا من الأفضل تغييرها كل أسبوع، ووضع واحدة أخرى نظيفة، أما إذا كنت تسمحين للحيوانات الأليفة بالنوم معك أو إذا كنتِ ممن يعانون الحساسية يفضل أن تغيري أغطية الوسادات على الأقل كل يوم.

نظفي السجاد

السجاد يحتفظ بالبكتيريا والعفن وحبوب اللقاح والأوساخ العالقة بالأحذية أو القدم، ومع مرور الوقت يمكن لكل هذه العوامل أن تتسبب في رائحة سيئة لذلك يمكنك تنظيف السجاد وإنعاشه من خلال رش صودا الخبز على السجاد وتركه ساعة على الأقل ثم إزالة المسحوق باستخدام المكنسة الكهربائية.

استخدمي معطر الهواء

يفضل رش المعطر في الهواء بعد الساعة الخامسة وترك الغرفة مغلقة لفترة، حيث يساعد ذلك على جعل الغرفة ذات رائحة عطرة لفترة طويلة، ويمكن صنع معطر خالي من المواد الكيميائية بمكونات بسيطة وذلك عن طريق خلط كوب ماء و20 قطرة من الزيوت الأساسية المفضلة لديكِ كالفانيليا أو الورد أو البابونج، واخلطي المزيج في زجاجة ورشى منه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق