العناية بالبشرة

طريقة التخلص من الشعر الزائد بالوجه

يُعد شعر الوجه من المشكلات المزعجة التي تؤرق الفتيات، حيث يضيف وجود الشعر بالوجه مظهر غير أنثوي، بالإضافة إلى أنه يجعله أقل نضارة وجاذبية، وخصوصًا في فترة تغير الهرمونات، وارتفاع مستوى الاستروجين في الجسم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة التخلص من الشعر الزائد بالوجه بخطوات بسيطة.

طريقة التخلص من الشعر الزائد بالوجه

هناك بعض الحيل المنزلية التي تساعد على التخلص من الشعر الزائد البشرة ومنها ما يلي:

العسل

اخلطي ملعقتين من السكر البنى وملعقة من العسل والماء، سخني الخليط على النار لمدة نصف دقيقة حتى يُحدث فقاعات واتركيه حتى يبرد، واستخدمي الملعقة لسكب الخليط على الوجه وضعي فوقه قطعة من القماش وقومى بتدليكها برفق ثم نزعها.

دقيق الحمص

يساعد دقيق الحمص على نزع الجلد الميت والشعر كما أن بعض السيدات تستخدمه في تفتيح البشرة، ويمكنك صنع خليط لإزالة الشعر من دقيق الحمص عن طريق وضع ملعقتين من دقيق الحمص وملعقتين من الحليب ونصف ملعقة كركم، ثم يتم وضعه على الوجه، وتركه حتى يجف وباستخدام قطعة قماش يتم فركه جيدًا، وعن طريق تكرار الوصفة مرتان في الأسبوع سيختفى شعر الوجه بالكامل خلال شهر فقط.

طريقة التخلص من الشعر الزائد بالوجه

السويت

من الطرق القديمة والتي ما زالت السيدات تستخدمها حتى الآن هو إزالة الشعر بالسويت، ويمكن تحضيرها بالمنزل عن طريق، وضع ربع كوب من الماء وملعقة من عصير الليمون و2 كوب من السكر، ثم يتم وضعهم على النار حتى تحدث فقاقيع، ثم تُغلق النار ويُترك ليبرد، ويتم إزالة به الشعر الزائد.

النعناع الأخضر

في اليوم الأول من فترة الطمث وحتى اليوم الـ14 أثبتت أبحاث طبية أن شرب النعناع الأخضر عن طريق غليه يساعد النساء الذي ينمو الشعر لديهم في جسدهم بأكمله بطريقة غزيرة على أن يوقف نمو الشعر.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق