الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل علاج شعبي للكحة

الكحة من الأعراض التي تظهر على الجسم في حال الإصابة بالإنفلونزا، وهي من الأعراض المزعجة والتي تجعل الجسم في حالة خمول، ويمكن علاج الكحة من خلال تناول الأعشاب بالمنزل دول الحاجة إلى الأدوية، حيث يُستخدم الطب الشعبي منذ القدم، وله نتائج فعالة في علاجها، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل علاج شعبي للكحة متاح بالمنزل.

أفضل علاج شعبي للكحة

هناك عدة أعشاب يمكن استخدامها في علاج الكحة ومنها ما يلي:

الكركم والحليب

يساعد خليط الكركم بالحليب في ترطيب الحلق، وتقليل تهيجه، كما يعمل على التقليل من احتقان الصدر وطرد البلغم، كما أن الكركم يعرف عنه احتوائه على الكركمين الذي يعمل كمضاد للبكتيريا والالتهابات.

أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم المطحون إلى كوب من الحليب الدافئ، ومن ثم يتم تناوله مرة يومياً، ويمكن استخدام في هذه الحالة مختلف أنواع الحليب، بما فيها حليب اللوز، أو جوز الهند، أو الأرز. كما يمكن إضافة السكر أو العسل إليه من أجل الحصول على طعم أفضل للمزيج.

أفضل علاج شعبي للكحة

لبان الذكر

يحتوي زيت لبان الذكر، وهو عبارة عن مادة صمغية يفرزها جذع شجرة اللبان، على عدد من المكونات الأساسية ومنها أوكتانول، واللينالول، والألفا باينين، وتعمل هذه المركبات على علاج الالتهاب في الحلق مما يساعد على علاج الكحة الشديد والبلغم.

الزعتر

يشيع استخدام الزعتر من أجل علاج الكحة مع البلغم عند الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية، ويمكن أن تعود فعاليته في هذه الحالات إلى احتوائه على مضادات الأكسدة، وامتلاكه لخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، ومضادة للالتهاب.

حضري شاي الزعتر في المنزل من خلال إضافة ملعقتين صغيرتين من الزعتر المجفف إلى كوب من الماء الساخن، ونقعه لمدة 10 دقائق، ومن ثم القيام بتصفيته وشربه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق