الحمل والعناية بالطفل

كيف أوقف الإسهال عند الرضع

الإسهال أحد المشكلات التي يعاني منها الأطفال الرضع وخصوصًا في بداية التسنين، وذلك بسبب وضعهم الألعاب في الفم لتقليل الشعور بالألم الناتج عن انشقاق الأسنان من اللثة، وعلى الرغم من أنه عرض ليس بالصعب علاجه إلا أنه يجب علاجه بسرعة لتجنب إصابة الطفل بالجفاف، ولهذا في “بنات one” نجيبك على كيف أوقف الإسهال عند الرضع من خلال عرض مجموعة من الأطعمة المنزلية التي تساعد على علاجه.

كيف أوقف الإسهال عند الرضع

من الطرق المنزلية التي تساعد على وقف الأسهال عند الأطفال ما يلي:

النشا

يحتوي النشا على النشويات التي تساعد على جعل البراز أكثر صلابة، كما أنه يحتوي على نسبة من الألياف، كما انه يمنح جسم الطفل الطاقة في هذه الفترة والتي يكون فيها الطفل يشعر بالتعب.

البطاطا

البطاطا من الأطعمة ذات المذاق الشهي التي يحبها الأطفال كثيرًا، كما لها فوائد كثيرة منها المساعدة على علاج الأسهال، فهي تساعد في استعادة العناصر الغذائية وإراحة المعدة، وتُساعد البطاطا المهروسة في علاج حالات الإسهال عند الرضع.

الأرز المطبوخ

يُعد الأرز الأبيض المطبوخ مصدر نشوي آخر يُساعد في علاج حالات الإسهال عند الرضع، ويُنصح بطبخ الأرز بشكل جيد والتقليل من إضافة المنكهات له والتوابل والملح، فقلت هذه الإضافات تُساعد بوقف الإسهال، وإضافتها يؤدي إلى تفاقم الوضع سوءًا.

كيف أوقف الإسهال عند الرضع

الجزر

يُعد الجزر أحد طرق علاج إسهال الأطفال، حيث يُساعد الجزر المسلوق والمهروس بزيادة صلابة البراز، وليس هذا فحسب وإنما يعمل على تعويض العناصر المفقودة.

الموز

يُعد الموز من الأطعمة سهلة الهضم وهو مصدر غني بالبوتاسيوم الذي يفقده الجسم بحالات الإسهال، كما أنه مصدر غني بالبكتين (Pectin) وهي ألياف ذائبة، وتُساعد الألياف القابلة للذوبان بامتصاص السائل في الأمعاء مما يؤدي إلى تخفيف الإسهال ومنع حدوث الإمساك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق