الحمل والعناية بالطفل

عملية الاجهاض في الشهر الاول

فقدان الجنين من التجارب المؤلمة التي تتأثر بها الحامل، ويزداد معدل حدوثه في الأسابيع الأولى عن بعد ذلك، والذي قد ينتج بدون سبب واضح، فقد يحدث في الشهر الأول قبل معرفة المرأة بحدث الحمل، وقد يُسبب تأخر حدوث الحمل مرة ثانية ففي بعض الحالات قد يترك بعض البقايا في الرحم والتي تحتاج إلى التنظيف، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على عملية الاجهاض في الشهر الاول هل تحتاج إلى تنظيف أم لا.

هل تحتاج عملية الاجهاض في الشهر الاول إلى التنظيف

في الأسبوع الرابع من الحمل يبدأ الكيس الجنيني في التكون وكذلك المشيمة، وحدوث الإجهاض في هذه الفترة لا يحتاج إلى التنظيف وإجراء عملية الكحت، ولكن فقط تحتاج إلى تناول أقراص تؤخذ عبر الفم والمهبل لتسريع نزول الدم وتنظيف الرحم، والتي تعمل على زيادة انقباض الرحم وتوسيع عنق الرحم ونزول الدم من المهبل، بصورة غزيرة مقارنةً بدم الحيض العادي، ويصاحبها تقلصات أكثر حدة من تقلصات الدورة وتستمر فترة أطول.

وتساعد الحبوب على نزول الحمل، أما البقايا العالقة من الخلايا أو الدم فينظفها الرحم نفسه مع الوقت ومع استمرار نزول الدم، وسيطلب منكِ الطبيب المتابعة بعد أسبوع من تناول الحبوب، ويفحص بالسونار للتأكد من أن الرحم نظيف.

عملية الاجهاض في الشهر الاول

أما إذا اختبرتِ نزيفًا غزيرًا لمدة أسبوعين مع نزول تجلطات دموية، أو ارتفاع درجة حرارتك فيجب استشارة الطبيب فورًا، فقد تحتاجين إلى عملية الكحت وتنظيف الرحم في هذه الحالة. فالإجهاض في الشهر الأول لا يحتاج إلى تنظيف في العموم، إلا في بعض الحالات القليلة.

كم يستمر دم الإجهاض في الشهر الاول؟

كما ذكرنا سابقًا فإن الجنين لا يتكون بالفعل في الأسبوع الرابع، ما يعني أن كمية الدم المتوقع نزولها بعد الإجهاض ليست كبيرة، كذلك لن يتم نزول تكتلات دموية ضخمة كما في حالات الإجهاض في الثلث الثاني والثالث من الحمل، وفي الطبيعي يستمر نزول الدم بعد الإجهاض في الشهر الأول من تسعة أيام إلى 14 يومًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق