لمة بنات

أشياء تخفف نزيف الدوره

تعاني بعض السيدات من النزيف الشديد أثناء الدورة الشهرية، وهو ما قد يُسبب الإصابة بالأنيميا وضعف الجسم، وهناك بعض أنواع المشروبات والأعشاب التي تساعد على التقليل من من النزيف وضبط كمية الدماء بالدورة الشهرية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل أشياء تخفف نزيف الدوره يمكنك تناولها.

أشياء تخفف نزيف الدوره

من أهم الأشياء التي تساعد على التقليل من كمية الدماء أثناء الدورة الشهرية ما يلي:

الزعتر

قومي بغلي أوراق الزعتر في مقدار مناسب من الماء، وتناوليه في فترة الحيض، أو يمكن عمل كمادات من الزعتر البارد على منطقة أسفل البطن للتحكم في الطمث.

حبوب السمسم

تساعد حبوب السمسم على تقليل أعراض الطمث، وخاصةً لو تم تناول حبوب السمسم المطحون في الماء المغلي قبل موعد الطمث بيومين.

أعشاب السنفيتون

تعد هذه الأعشاب من الوصفات المميزة التي تساعد في وقف نزيف الرحم، لكن لا ينصح بالإفراط في شربها أكثر من مرة في اليوم، بل تكفي لمرة واحدة فقط.

أشياء تخفف نزيف الدوره

مغلي الشاي الأخضر

يُعد من أفضل مشروبات توقف نزيف الرحم، فقومي بوضع الشاي الأخضر في الماء لمُدَّة عشرة دقائق، وقومي بتناولها في الصباح، وفي المساء قبل النوم.

عشبة الميرمية

من الأعشاب التي تساعد على التخلص من نزيف الدورة الشهرية، كما أنها تحتوي على الكثير من الزيوت العطرية التي تساعد في التخلص من التقلصات والتشنجات التي تصاحب الدورة الشهرية، كما أنها تعمل على التخفيف من الاضطرابات الهرمونية، مما يساعد في وقف نزيف الدورة الشهرية في حالة غزارته، وزيادة مدة الدورة عن المدة المعتادة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق