الديكور المنزلي

طرق التخلص من رائحة القلي في المنزل

عند قلي السمك أو الدجاج في المنزل يترك الأمر راحة قوية، ومهما يتم رش معطرات لتغيير الرائحة لا تختفي الرائحة بسهولة، ولهذا في “بنات one” نتعرف على طرق التخلص من رائحة القلي في المنزل بخطوات بسيطة.

طرق التخلص من رائحة القلي في المنزل

من أهم الحيل التي تساعد على التخلص من راحة القلي ما يلي:

افتحي الشفاط

عند قلي الطعام لابد من فتح الشفاط في المطبخ حتى يساعد على إخراج الهواء المشبع برائحة الدهون من مطبخك في الحال، لذا لا تتكاسلي في تشغيله.

استخدمي قشر البرتقال والليمون

من النصائح المنزلية الفعالة في التخلص من رائحة الطعام في منزلك هو وضع قشر البرتقال أو الليمون أو كلاهما معا في وعاء به ماء وتركه على نار هادئة لمدة ساعة وقومي بإضافة ماء كلما احتجت.

طرق التخلص من رائحة القلي في المنزل

رواسب الزيت والطعام

معلومة تحتاج جميع ربات البيوت معرفتها هي أن رواسب الزيت المتناثر على البوتاجاز تعتبر من أهم مسببات الرائحة الكريهة في المنزل، لذا ننصحك بتنظيف المطبخ من رواسب الزيت والطعام المتراكم بعد الانتهاء من تحضير الطعام مباشرة للحد من انتشار أية روائح غير مرغوب فيها في المنزل.

الشمع المعطر

للتغلب على رائحة الطعام في المنزل، قومي بإشعال بعض الشمع المعطر أو البخور في المطبخ، فهو سيمتص الروائح المزعجة ويترك لك رائحة عطرة طيبة.

مستخلص الفانيليا

قومي بخبز كيك أو بسكويت في الفرن ليطغي على روائح الطبيخ والقلي في المنزل، أو يمكنك توزيع قطع قطنية مبللة بمستخلص الفانيليا وهي كفيلة بالقضاء على الروائح الكريهة واستبدالها برائحة الفانيليا الغنية.

القهوة أو الخل

إن كنت لا تريدين إشعال الموقد بعد الانتهاء من القلي أو الطبخ كما في النصائح السابقة، يمكن توزيع أطباق صغيرة بها قليل من البن المطحون أو الخل أو البيكينج صودا في المطبخ طول الليل لتمتص كل الروائح غير المرغوب فيها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق