الديكور المنزلي

كيفية تكبير الحذاء الضيق

بعد الحمل تتغير مقاس القدم، لتكبر بنمرة أو اثنين، وهو ما يصعب معه ارتداء الأحذية القديمة، حيث تُسبب الألم أثناء المشي، وفي أوقات أخرى قد نشتري الحذاء على أمل أن مع ارتدائه لبعض الوقت سوف يتسع قليلاً، ولكن ما يحدث أن الحذاء يظل يؤلم القدم، ولهذا في “بنات one” نتعرف على كيفية تكبير الحذاء الضيق بخطوات بسيطة في المنزل.

كيفية تكبير الحذاء الضيق

من الحيل التي تساعد على توسيع الحذاء الضيق ما يلي:

الماء المثلج

ضعي 4 لتر من الماء في كيس محكم الغلق، ثم ضعيه بداخل الحذاء بحيث يملأه جيدًا من الداخل، ثم أدخل يدك في كل حذاء واضغط على الكيس المملوء بالماء لملء مقدمة الحذاء ومؤخرته.

ضعي الحذاء في الفريزر واتركيه طوال الليل، ثم ضعي الحذاء على سطح مستو في الفريزر مع مواجهة القمة للأعلى، واتركيه على الأقل لمدة 8-10 ساعات لكل كيس لكي يتجمد وعند تجمد الأكياس ستتمدد داخل الحذاء، وأخرجي الحذاء من الفريزر في الصباح التالي، ثم أخرجي الحذاء والأكياس من داخل الحذاء وجربي ارتدائه، وكرري العملية إذا كان الحذاء الرياضي لا يزال ضيقًا.

كيفية تكبير الحذاء الضيق

الجوارب السميكة

ارتدِ زوجًا من الجوارب السميكة تحت الحذاء، واحرصي على أن تكون الجوارب الصوفية سميكة وارتدِها في طبقتين فوق بعضها ثم ارتدِ الحذاء الذي ترغبي في توسيعه.

 

مجفف الشعر

قومي بتعريض الحذاء إلى مجفف الشعر لمدة 30 ثانية، وذلك عن طريق وضع قدميك بالحذاء، ثم استخدام مجفف الشعر وتسليط الهواء الساخن إلى السطح الخارجي، ولكن مع مراعاة ضبط مجفف الشعر على درجة حرارة متوسطة لتجنب الحرارة الزائدة والتسبب في تلف الحذاء، وتغيير اتجاه مجفف الهواء للفردة الأخرى كل 30 ثانية، كما يجب تحريك أصابع القدم أثناء تسخين الحذاء، حتى تُليّن حرارة المجفف نسيج الحذاء، ويساعد تحريك الأصابع والقدمين داخل الحذاء أثناء ذلك في توسيعه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق