العناية بالبشرة

خلطة لجعل الشفاه وردية

الشفاة الوردية من علامات الجمال لدى المرأة، ولكن الجلد في هذه المنطقة يتأثر كثيرًا بالعوامل المحيطة، والتي تؤثر على لونه، فالإفراط بالتدخين، و التعرض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية قد يعمل على تغيير لون الشفاه، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل خلطة لجعل الشفاه وردية.

خلطة لجعل الشفاه وردية

من الوصفات الطبيعية التي تساعد على جعل الشفاه وردية ما يلي:

الليمون

الليمون هو عنصر تبييض طبيعي يساعد على تخفيف لون الشفاه والحفاظ عليها وردية بشكل طبيعي، ولاستخدامه قطعي ليمونه إلى النصف، ثم ضعي عصير الليمون على الشفاه وافركيه لبعض الوقت.

عصير العسل والليمون

ضعي ملعقتين من العسل وأضيفي إليها ملعقتين من عصير الليمون، ثم اخلطي المكونات جيدًا، وافركي الخليط على الشفاه، ثم اتركي الخليط 15 دقيقة ثم اغسليها بماء بارد، فيساعد الليمون والعسل على تفتيح لون الشفاه والتخلص من خلايا الجلد الميت وجعل لونها وردي.

زيت الزيتون والسكر

باستخدام زيت الزيتون والسكر يمكنك الحصول على شفاه وردية بشكل طبيعي، حيث يساعد السكر على علاج فرط التصبغ والتخلص من خلايا الجلد الميتةـ أما زيت الزيتون فيساعد على الحفاظ على نعومة الشفاة، ويتم استخدامه عن طريق،  وضع ملعقتين صغيرتين من السكر مع  القليل من زيت الزيتون، ثم قلبيهم جيدًا، وافركي شفتيكِ بالخليط.

جل الألوفيرا

باستخدام الألوفيرا يمكنك الحفاظ على شفتيكِ لينة ووردية بشكل طبيعي وبسبب خصائصه المضادة للالتهابات يمكن أن يساعد على تحفيز خلايا الجلد الجديدة كما يمنع تأثير الشمس الضار على الشفتين، ولاستخدامه ضعي القليل من جل الألوفيرا ودلكي شفتيكِ به واتركيه ليلة كاملة ثم اغسلي شفتيكِ بالماء البارد.

خلطة لجعل الشفاه وردية

الشوفان

خذي القليل من الشوفان وأضيفي إليه بعض اللبن وعصير الليمون، ثم اخلطي جميع المكونات معًا وافركي شفتيكِ بالخليط ثم دلكيها لمدة 15 دقيقة واغسليها بالماء البارد، وكرري ذلك يوميًا للحصول على شفاه متوردة طبيعية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق