العناية بالشعر

طريقة تغميق صبغه الشعر

بعد صبغ الشعر بمدة ومع غسل الشعر يبدأ لون الشعر في التغير ليصبح لونه فاتح أكثر، وهو ما قد يبدو غير ملائم للبشرة، فلا يمنح الشعر لون مميز، وهناك عدة وسائل تساعد على تغميق لون الشعر مرة أخرى، منها استخدام الأصباغ والمواد الكيميائية ولكنها تتلف الشعر، لهذا في “بنات one” نستعرض طريقة تغميق صبغه الشعر من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية.

طريقة تغميق صبغه الشعر

من الوسائل الطبيعية التي تساعد على تغميق لون الشعر ما يلي:

زيت جوز الهند وأوراق الكاري

الكاري هو عبارة عن شجرة صغيرة دائمة الخضرة، وغالبًا ما تستخدم أوراقها في الكاري ويطلق عليه أيضًا أوراق النيم الحلوة، وعند خلطه مع زيت جوز الهند يساعد على تغميق لون الشعر وتقوية بصيلاته.

الحناء

تعتبر الحناء من المكونات الطبيعية التي تساعد على تغميق أو تغيير لون الشعر، فيمكن اختيار منها لون مقارب للشعر وخلطها بالماء ثم وضعها عليه وتركها لمدة ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء والبلسم، وتساعد الحنة على تقوية الشعر وجعله لامعًا وناعمًا وحريريًا

القهوة

تعمل القهوة على صبغ الشعر بعمق وجعل الشعر يبدو أغمق، وذلك عند تكرار الطريقة عدة مرات، وذلك بدون أي مواد كيميائية أو منتجات شعر.

طريقة تغميق صبغه الشعر

الجزر والشمندر

امزجي نوعين من العصير ثم ضعي الخليط على شعرك ببطء، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد عليك تكرار العملية حتى يتحول الشعر إلى اللون الغامق، وكرري ذلك إذا كنت ترغبين في الحفاظ على لون الشعر مرة واحدة في الأسبوع.

الشاي الأسود

يمتلك الشاي الأسود تأثير قوي على الرغم من أن اللون الداكن الناتج عن الشاي الأسود يمكن أن يتلاشى بسرعة، إلا أن استخدام هذا العلاج لتغميق لون الشعر لا يزال طريقة مفيدة.

بمجرد تكرار العملية مرة أو مرتين في الأسبوع، يمكنك الحفاظ على اللون الداكن كما تريدين، بالمقارنة مع العلاجات الطبيعية الأخرى.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق