لمة بنات

طرق تخفيف ألم الدورة الشهرية

يُعد ألم الدورة الشهرية من الأمور الطبيعية التي تحدث للمرأة كل شهر عند نزول الحيض، ولكن تتراوح شدة الألم ما بين خفيفة ومتوسطة إلى شديدة، وفي الغالب تتناول المرأة المسكنات التي تعمل على التخفيف من شدتها، ولكن الإكثار من تناول المسكنات قد يكن له عدة آثار جانبية ضارة على الجسم، ولهذا في “بنات one” نتعرف على طرق تخفيف ألم الدورة الشهرية دون تناول المسكنات.

طرق تخفيف ألم الدورة الشهرية

هناك بعض الطرق التي تساعد على التقليل من ألم الدورة الشهرية دون الحاجة إلى تناول الأدوية ومنها ما يلي:

تدليك البطن بزيت السمسم

يحتوي زيت السمسم الذي يحتوي على حمض اللينوليك المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات والأكسدة، والتي تساعد في تقليل ألم الدورة الشهرية والتهابات البطن.

وبتدليك منطقة أسفل البطن بزيت السمسم بحركات دائرية لمدة 10 دقائق على الأقل للحصول على النتيجة المرغوبة، كما يمكن اختيار أنواع زيوت أخرى لها نفس الفعالية في تخفيف الألم، مثل زيت اللافندر الأساسي وزيت الميرمية العطري وزيت البردقوش.

منقوع الحلبة

تتميز الحلبة بقدرتها على تخفيف ألم الدورة الشهرية، ويمكن تحضير هذا المشروب بنقع بذور الحلبة في الماء المغلي لمدة 12 ساعة، ثم تصفيتها وشرب المنقوع الناتج منها.

طرق تخفيف ألم الدورة الشهرية

بذور الكمون

تساعد هذه البذور على تخفيف ألم الدورة الشهرية والتقليل من اضطرابات الجهاز الهضمي التي تصيب المرأة خلال فترة الطمث، ويمكن نقع ملعقة صغيرة من بذور الكمون مع كوب ماء أو غليها وشرب المشروب الناتج عنها.

الكمادات الدافئة

يمكن استخدام وسادة التدفئة المخصصة لهذا الغرض، أو استخدام زجاجة ماء دافئة أو منشفة مبللة بماء ساخن بدرجة حرارة يمكن تحملها على البطن، كما يمكن للمرأة أن تأخذ حمام دافئ لتقليل الشعور بالألم وارتخاء عضلات الظهر، والبطن، والساقين.

ممارسة الرياضة

يُنصح باعتماد أنشطة رياضية معتدلة تساعد على تخفيف ألم الدورة الشهرية كونها تزيد من إطلاق الإندروفين في الجسم، مثل رياضة المشي أو اليوغا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق